همسة

أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي الثامن للفيلم الوثائقي بخريبكة

 

كشفت اللجنة المنظمة للدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، والتي ستقام من 19 الى 22 دجنبر الجاري، عن لجان تحكيم مسابقات هذه الدورة، التي يشارك فيها اخيتار14 فيلما ضمن المسابقة الرسمية، فضلا عن أربعة أفلام، ضمن مسابقة أفلام الهواة، وفيلم واحد ضمن فقرة البانوراما.

وبخصوص المسابقة الرسمية، فسيترأسها السيناريست والدكتور السوسيولوجي عثمان أشقرا، وتضم في عضويتها الانتروبولوجي والباحث رومان سيمينيل، والصحافية والمتخصصة في التواصل أناليا إغليسياس، والصحافية اللبنانية رويدا مروة ناصر، والمخرج والمنتج المغربي المهدي بكار. وستمنح الجائزة الكبرى، التي تحمل اسم(جائزة جهة بني ملال خنيفرة)، فضلا عن جائزة الإخراج، وجائزة أحسن تصوير، ثم جائزة التحكيم.

اما جائزة مسابقة لجنة تحكيم النقد، التي ستحمل هذه السنة اسم المرحوم الناقد المغربي مصطفى المسناوي، فسيترأسها الدكتور منير اوسيوكوم رئيس ماستر السينما والأدب بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال، وتضم في عضويتها كل من الباحث الجامعي والناقد السينمائي حميد تباتو والناقد والاعلامي الجزائري جمال محمدي.

وفيما ما يتعلق بجائزة المخرجين الهواة، فتترأسها الممثلة والحاصلة على ماستر الدراسات الوثائقية المغربية مجيدة بنكيران، وتضم في عضويتها كل من المنتج والمخرج الوثائقي الطاهر العبدلاوي، والسينيفيلي والمخرج الهاوي مصطفى اكويس، حيث ستمنح جائزة مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، وهي عبارة عن منحة تكوينية بالدوحة للحصول على دبلوم صناعة الأفلام الوثائقية، وجائزة المجمع الشريف للفوسفاط. وفيما يتعلق بلجنة جائزة الجمهور، فتتكون من كل من نوال العيساوي اطار في المجمع الشريف للفوسفاط، والاستاذ نجيد لمزاح.

يشار ان دورة هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي تقام بدعم من ولاية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجمع الشريف للفوسفاط، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المركز السينمائي المغربي ومركز الجزيرة للتدريب والتطوير (عبارة عن منحة تكوينية)، وبتعاون مع عمالة وجماعة خريبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى