همسة

أيتها العروس المميزة…إليك 5 نصائح طبقيها في ليلة دخلتك..وستكونين أسعد امرأة

ليلة الدخلة من أهم الليالي التي تمر في حياة الشاب والفتاة على حد سواء. فكل منهما لديه تحوفه وتوثره الخاص تجاه الحياة الجديدة والمسؤولية التي سوف يتحملها.

تبقى هذه الليلة من أبهج الليالي التي تمر بحياتها، ففيها تستعد العروس للقاء حبيبها على أكمل وجه وفي أحسن حال إلا انها تكون في دوامة لا نهاية لها كونها ترغب في ان تكون مكتملة الأنوثة والأناقة والجمال في آن واحد.

ذلك لأنها تتمكن من الوصول إلى ذلك تجديدا وأنها تحيا في توتركبير خلال الأيام القليلة التي تسبق الزفاف. جئنا لكِ، أيتها العروس المميزة، بمجموعة من النصائح الهامة التي تجعلكِ في أفضل حالاتك في هذا اليوم المميز الذي يعد بداية حياة جديدة .

1-إحرصى على إزالة الشعر بالكامل والعناية بجسمكِ

على كل عروس ان تحرص على أن تبدو في ليلة الدخلة في أفضل صورة. يحتوي جسد المرأة على عدد من الشعيرات الصغيرة في مناطق بالجسم غير مرغوب فيها و قد تسبب لك بالحرج في هذه الليلة المميزة.

يجب الحرص على إزالة كل الشعيرات من الجسم التي تسبب الحرج للعروس و قد تقلل من أنوثتها. هناك الكثير من الطرق التي تزيل أدق الشعيرات بسهولة منها الحلاوة والماكينات الكهربائية والشمع وغيرها لكننا نوصيك أن تأخذي موعد مع أخصائية إذا أردت إزالة شعر البيكيني بأكمله لأنها منطقة حساسة. يجب أن تحرص العروس على العناية الكاملة للجسم من حيث الترطيب للتخلص من البشرة الجافة و الحصول على بشرة نضرة وصحية عن طريق استعمال مرطبات وكريمات وأعشاب طبيعية.

2-خذي قسطاً كافياً من النوم

من الهام جدا أن تأخذ العروس قسطاً كافياً من النوم قبيل ليلة الزفاف حتى تكون على قدر كبير من الاسترخاء والراحة وتكون بشرتها نضرة وغير شاحبة. تؤثر البشرة الشاحبة على جمال العروس في ليلة الزفاف مهما قامت بوضع مستحضرات تجميلية.

يعد النوم من أهم الضروريات للعروس للحصول على جمال دائم حيث يقوم بإصلاح الاضرار التي لحقت بالجلد خلال اليوم. لذلك كلما حصلت العروس على قسط اوفر من النوم انعكس ذلك على البشرة من حيث النقاء والإشراق فعندما تقل فترات النوم تصاب العروس بالتوتر وعدم الراحة فتبدأ معاناة بشرتها بالهالات السوداء والبثور.

3-عدم التظاهر بالسذاجة بشأن ليلة الدخلة و التصارح

احذري من التظاهر بالسذاجة والجهل التام بالأمور الجنسية ولكن أيضًا دون افراط أو مبالغة في الادعاء بإدراك ادق التفاصيل حيث أن التظاهر بالبراءة والسذاجة قد يأتي بأمور عكسية وغير متوقعة من الزوج

بالعكس، يجب أن تتمكنا من أن تتكلما بكل صراحة عن هذه الليلة، عن تساؤلاتكما أو المواضيع الجنسية التي قد توترك أو لا ترغبي فيها. اتركي لنفسكِ حرية التعبير عن الأحاسيس في تلك الليلة وتصرفي بالشكل الذي يرضيك و يرضي زوجكِ ولا يولد لديكما أي شك بل يحدد علاقتكا الزوجية وقوتها في المستقبل.

4-احرصي على نظافة فمكِ

أحرصي على نظافة الفم لتفادي الرائحة الكريهة في ليلة الدخلة! فكل ما عليكِ هو أن تزوري طبيب الأسنان قبل شهر من تحديد موعد الزفاف لمعالجة الأسنان إذا كان يوجد بها اصفرار حتى تتمتع العروس بابتسامة رائعة.  

يجب الإكثار من تناول السوائل قبل ساعات من الزفاف لمنع جفاف الفم وتنظيم عملية الهضم. تناولي السكاكر المنعشة للفم والخالية من السكر أثناء حفل الزفاف فهذا يعبتر حلاً مؤقتاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة تحديدا في ليلة الدخلة.

5-البعد على التوتر والقلق

قد تحس العروس بالتوتر والقلق قبل حفل الزفاف نظراً لأن الإقدام على الزواج ليس بالأمر السهل عليها. ينقسم التوتر إلى نوعين: فالأول هو التوتر الإيجابي الذي يصيب الإنسان نتيجة لأحداث بهيجة تطرأ على حياته. يحصل خاصة للعروس فيغمرها إحساس بالسعادة والفرحة والتوتر في آن واحد. يجب الحرص على أن تكوني واضحة ومحددة في أحاسيسك ومشاركتها مع الطرف الآخر وعدم كبتها للبعد عن التوتر والقلق وتفادي العواقب الوخيمة التي تؤذي علاقتكما.

يجب أن تعي جيداً أن الزواج هو الانتقال من حياة إلى أخرى. بالتالي سوف تفقدين حياتكِ الحالية التي اعتدتي عليها لذلك من الطبيعي أن تمرّي بفترة من القلق حتى تتقبلي فكرة الحياة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى