همسة

إذا كنت تسافرين خلال حملك؟ إليك 6 نصائح طبية هامة جدا طبقيها بالحرف

على الرغم من ان الأطباء لا يحبذون السفر للحامل، إلا ان هذا الأمر لا يعد من الممنوعات عليك تحديدا في الفصلين الثاني والثالث من الحمل.

إلا أن الاقدام على هذه الخطوة لتمضية عطلة الصيف  يلزمك بالتقيد  بالعديد من الشروط التي يجب الانتباه لها للمحافظة على صحتكِ وصحة جنينكِ في هذه الفترة، تحديدا  اذا ما كنت ستواجهين ساعات سفر طويلة. ولذلك سنستعرض لك سيدتي مجموعة من النصائح الطبية للحامل خلال السفر.

نصائح طبية للحامل خلال السفر

1- من اولى القواعد التي  يلزمها الأطباء على الحامل هي أهمية الانتباه الى البلد الذي ترغب في السفر اليه والانتباه أيضاً الى الفحوصات التي تطلب منها، كونه من الممنوع عليها أن تخضع للقاحات في خلال مدة الحمل، وبالتالي يجب أن تعي الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول الى هذا البلد.

2- من المفيد جدا استشارة الطبيب المشرف على الحمل، لتعيين الأوقات المناسبة للسفر، وهل أن صحتك وصحة الجنين تسمح بهذا الأمر.

3- كما عليك أن تختاري المكان المناسب  لك في الطائرة، لكي تكوني مرتاحة طوال فترة السفر، وان تكوني على مقربة من النافذة لكي تتمكني من أن تسندي رأسكِ عليه لكي تنامي، مع أهمية العمل على تعديل وضعية الكرسي لكي يكون متناسباً مع ظهرك.

4- من الأمور التي يجب عليكِ الانتباه لها في الطائرة هي أهمية ان تتمكني من التحرّك بحيث تذهبين الى الحمام أو تقومين عن الكرسي الذي تجلسين عليه وتحرّكي قدميكِ لأن هذا الأمر سيساعدكِ على تنشيط دورتكِ الدموية، تحت شرط أن لا تزيد مدة جلوسكِ عن ساعه ونصف كحدٍّ أقصى.

5- إضافة الى ضرورة ان ترتدي الملابس المريحة أثناء السفر، حاولي قدر الامكان الى رفع رجليكِ عن الأرض، ولشكل متساوٍ مع جسمكِ للحدّ من مشكلة تورم القدمين بسبب الجلوس الطويل.

6- هذا من دون أن ننسى ضرورة ان تشربي الكثير من الماء خلال السفر، وأن تتناولي الأطعمة القليلة بالملح والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد جسمكِ في الحفاظ على طاقته خلال فترة السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى