همسة

إلى كل فتاة عذراء…احذري هذه الأمور التي قد تكون سببا في فقدانها

في عالمنا العربي، لا يختلف اثنان أن للعذرية معاني أخرى تتجاوز دورها البيولوجي. فالعذرية في بلادنا ترادف العفة والشرف… سواء عشتِ علاقة جنسية أو لا فإنه من الحتمي أنكِ فكرت يوماً هل أنت عذراء أم لا. فما الأمور التي تؤثر على العذرية؟

أمور تؤثر على العذرية

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يتكون من بعض الشعيرات الدموية. عملية افتضاضه ينتج عنها انفجار لبعض هذه الشعيرات الدقيقة، مما يسمح بخروج بعض النقاط من الدم التي قد تتلون مع إفرازات المهبل. إنه ينتج بعض الألم الذي تحتاج معه المرأة ليوم أو يومين للشفاء. لكن، بعض الفتيات لا ينتبهن لفقدانهن لعذريتهن بشكل عرضي، إما بسبب صغر السن أو لعدم وجود علامات بارزة على ذلك بين العديد من الأقاويل الرائجة والتي في غالبها تكون غير صحيحة. سنعرض لك مجموعة من الأمور التي يجب أن تعلميها جيدا والتي من الممكن أن تسبب فقدان العذرية.

العلاقة الجنسية الكاملة

لا شك أنك تعلمين سيدتي أن العلاقة الكاملة بين الرجل والمرأة هي عامل مباشر لفقدان العذرية إلا في حالة كان نوع الغشاء مطاطياً فقد يتطلب مساعدة طبية لافتضاضه. ما عدا ذلك فالعلاقة الجنسية الكاملة تؤدي لفقدان العذرية مباشرة فور حصول الإيلاج.

هذه النقطة حالها حال العلاقة الجنسية الكاملة، فهي تؤدي إلى افتضاض البكارة. في حالة لا سمح الله تعرضت للإغتصاب فمن الضروري جدا حصولكِ على العناية الطبية اللازمة على الفور لتفادي أي مضاعفات قد تهدد سلامتكِ، أيضاً لتتمكني من الحصول على الشهادة التي تؤكد تعرضك للاعتداء الجنسي. فالطبيب يمكنه أن يحدد حداثة وعوامل فقدان العذرية. لكن بعد مرور عدة أيام يلتئم الجرح مما يجعل من غير الممكن تأكيد فقدان العذرية حديثاً. إذا جرى الإعتداء عليك لا تخافي بأن تستشيري بطبيب أولاً و طبيب نفسي ثانياً.

حادث عرضي لا إرادي

قد يخصل أن تتعرض الفتاة لإصابة في مستوى الفرج وكسر غشاء البكارة مما يؤدي لفقدان عذريتها. تختلف هذه الحوادث، حيث يمكن أن تسقط أو تقوم بوثب عنيف أو أن تصطدم بشي في المنطقة الحساسة أثناء ممارسة الألعاب الرياضية التي تحتاج جهداً كبيراً. لذا وجب أخد الحيطة والحذر دائماً. في حال شككِ بعض تعرضكِ لحادث ما، لا تترددي اللجوء الى الطبيب المختص من أجل الاستشارة والإطمئنان.

ممارسة بعض الرياضات

هناك أنواع مختلفة من رقص الباليه والتي تحتاج إلى حركات قوية، مثل استخدام المنضدة أو الدوران والارتفاع في الهواء ثم النزول بسرعة كبيرة. كذلك قد تفقدين عذريتكِ أثناء ممارسة ركوب الخيل نتيجة الاصطدام القوي بالأرض أو السقوط من على الحصان أو الاصطدام بظهر الحصان نفسه.

الإصابة ببعض الأمراض

عليك أن تعلمي أنه ليس كل الأمراض تدخل في هذه الخانة، بل الأمراض الجنسية فقط، التي قد ينتج عنها تكون أورام أو تقرحات في المهبل وتحديدا في مكان غشاء البكارة، مما قد يؤدي إلى فقدان العذرية بسببها أو بسبب الحك التواصل للمنطقة، تحديدالدى الفتيات الصغيرات في العمر. حاولي في هذه الحالة الحصول على العلاج المناسب والشهادة الطبية التي تؤكد فقدانكِ للعذرية نتيجة هذا السبب الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى