همسة

إليك أبرز 5 نصائح هامة لاختيار دار الحضانة… لا تتجاهليها

تفتش الأم العاملة عن أحسن دور الحضانة لرعاية صغيرها، وتتردّد في غالب الأحيان في اختيار الحضانة الملائمة، خوفا على سلامته. وفي هذا المقال نعرض لك أهم النصائح لاختيار حضانة الطفل.

ما هي النصائح الضرورية لاختيار دار الحضانة؟

1- في حال كنت تفتشينعن دار الحضانة الملائم لوضع صغيرك فيها، فعليك أن تضعي أولاً في عين الإعتبار الحماية التي تعطيها الحضانة للأطفال، سواء من حيث الألعاب المتوفرة هناك، أو من حيث الأثاث الموضوع داخل الحضانة. بالإضافة إلى مدى يقظة المشرفين على الأطفال ودرجة الإنتباه لديهم.

2- اللعب مع الأطفال الصغار ليس صعبا بالضرورة، بالتالي عليك أن تتنبهي أن الأطفال الرضع أو حديثي الولادة يجب الانتباه لهم بحدر شديد أكثر من الأولاد الكبار، وهنا دور الحضانة في تخصيص الغرف الخاصة بهم لمراقبتهم بطريقة أحسن والحرص على نظافتهم وسلامتهم.

3- كما عليك أن تأخذي بعين الإعتبار الإختصاص الذي تخرجت منه المشرفات أو المشرفين على الأولاد والعاملين هناك. فيجب أن يكون المشرفون متخصصين في دورهم، بالإضافة الى تواجد أطباء بشكل متواصل في الحضانة أو على علاقة وطيدة بها للحفاظ على صحة الأطفال.

4- يشار إلى أهمية التعرف على الأنشطة المخصصة للصغار وطريقة تمضيتهم الوقت في الحضانة، فهل من نشاطات ترفيهية مسلية أو نشاطات تثقيفية تساعد على تنمية مواهب صغيرك.

5- بالإضافة إلى أن عليك أن تكوني أكثر غدراكا لنظافة الحضانة، تحديدا أن الأطفال يكونون عرضة لالتقاط العدوى بسرعة وللتأثر بالفيروسات والميكروبات. لذا عليك التركيز على هذه النقطة لضمان سلامة طفلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى