همسة

احذروا…هذه الأطعمة قد تسيء إلى الرجيم تجنبوها

يطبق الكثير من الأفراد نظاما غذائيا عندما يجدون أنهم يزيدون وزنًا، ولكن في المقابل قد يفسدون الرجيم بغمضة عين من خلال تناول اطعمة تفسده.

البوظة :

من أشهى السناكات في فصل الصيف هي البوظة والتي تتناولونها في الأيام الحارة من أجل مقاومة الجو الحار في الخارج. ولكن من ناحية ثانية من الضروري أن تعلموا أن البوظة تحتوي على حوالي ـ30 سعرة حرارية مما يجعلها من الاطعمة المفسدة للرجيم. وإن كان لا بد من تناولها، فاختاروا تلك التي تحوي سعرات حرارية قليلة.

رقائق البطاطس

في رقائق البطاطس تعثرون على ما يقارب الـ130 سعرة حرارية على الأقل، لذلك هي من الاطعمة المسيئة للرجيم بشكل تام، ويجب تفاديها في مدة اتباع النظام الغذائي الصحي، فالزيت الموجود فيها مؤد للصحة أولاً ولخسارة الوزن ثانياً.

الشوكولا

يعتقد العديدون أن قضمة من الشوكولا لن تخصر كثيراً بالرجيم الذي يطبقونه ولكن هذا الظن خاطئ. فالشوكولا يكسب الجسم  العديد من السعرات الحرارية وينصح على الفور بتعويضه بالقطع الداكنة، وبما يعادل الـ10 غرامات في اليوم.

الفشار

الفشار يدخل عادة ضمن الرجيم إن جرى إعداده من دون زيت، فهو يسد الشهية عن الطعام ويعتمد كسناك شهي بين الوجبات. ولكن بحال تناولتم الفشار بالزبدة أو الزيت ستكسبون 400 الى 1200 سعرة حرارية، وهو بهذه الحال يصنّف في خانة الاطعمة المسيئة للرجيم.

الدوناتس

في قطعة الدوناتس نعثر على 500 سعرة حرارية على الأقل، لذلك من المسيء جدا تناوله خلال تطبيق رجيم محدد لأنه بالطبع سيفسد ما خسرتموه من سعرات حرارية على مدار يومين بقضمة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى