البشرةهمسة

اكتسبي اللون البرونزي مع مستحضرات Solaire Peau Parfaite من Yves Rocher

تختلف أساليب وطرق العناية بالبشرة في فصل الصيف عن الأساليب المتبعة في الفصول الأخرى، لأن بشرة الوجه والجسم تتعرض في هذه الفترة بالذات للتغيرات المناخية من شمس ورطوبة، مياه البحر والهواء المكيف… كلها عوامل تزيد من جفافها ، كما يشهد هذا الموسم تضاعف اهتمام وحرص جل السيدات على اكتساب اللون البرونزي وهي عملية لا تتم بين ليلة وضحاها بل تحتاج إلى عناية خاصة وتحضيرات تتم على ثلاث مراحل ابتداء من تحضير البشرة قبل التعرض للشمس وحمايتها من الأشعة الضارة التي تفقد البشرة ميزة الليونة الطبيعية مما يتطلب منك سيدتي تعلم كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس.

من بين أهم الخطوات التي يجب أن تتبعيها سيدتي من اجل حماية البشرة من أشعة الشمس، تنظيف البشرة، كخطوة أولى للحصول على بشرة خالية من الشوائب، لأن تنظيف البشرة يساعد على كل الآثار العالقة بالمسمات، و التي تمنع البشرة من امتصاص مستحضرات العناية الخاصة.

 استعمال الكريمات المرطبة

 تعد الكريمات المرطبة المزودة بعامل الحماية إما بفعالية عالية أو منخفضة، من أهم العوامل المساعدة في الحفاظ على بشرة نضرة وناعمة، لأن كريم الترطيب يضع طبقة على البشرة تشكل حائلا يساعدها على مواجهة أشعة الشمس، والحرارة المسببة في جفافها.

الكريمات الواقية من أشعة الشمس

من أهم المستحضرات التي ينصح خبراء التجميل باستعمالها سيدتي نجد كريمات الحماية من أشعة الشمس المفروضة استعمالها نهارا، نظرا لتوفرها على تركيبة خاصة تغلف البشرة، وتحميها من أشعة الشمس الضارة، كالأشعة الفوق البنفسجية(UVA)  المسببة للشيخوخة المبكرة وتلف الخلايا، ونحيطك سيدتي علما أن كريمات الوقاية متوفرة بأنواع مختلفة مناسبة لكل أنواع البشرة.

فعالية كريمات الوقاية

تتوجه كريمات حماية البشرة من أشعة الشمس بالأساس إلى حماية بعض المناطق الحساسة بالوجه والتي تتعرض بسرعة فائقة إلى الاصابة بتجاعيد البشرة، واهم منطقة نذكر هنا كريم العين الذي يعد بمثابة خطوة وقائية للمحافظة على المنطقة الحساسة المحيطة بالعين حيث يمنع كريم العناية والوقاية من أشعة الشمس ظهور الهالات السوداء، ويساعد في التخفيف من حدة التجاعيد بهذه المنطقة.

أسس اختيار كريم الوقاية من الشمس

تعتقد العديد من السيدات أن كريم الوقاية من أشعة الشمس، ليس إلا نوعا من أنواع كريمات التجميل، أو مستحضر غير ضروري. وهذا يدل على جهلهن بأهمية استخدام المستحضرات الواقية من الشمس، فأشعة الشمس الضارة التي نتعرض لها يوميا تسبب مشاكل جلدية خطيرة قد تتطور لتصبح نوعا من أنواع سرطان الجلد. وننصحك هنا سيدتي قبل أن تهرعي لشراء كريم الوقاية المناسب لك، أن تتبعي الإرشادات التالية:

اختيار النوع المناسب:

الكريمات السائلة

تعتبر هذه النوعية من الكريمات اختيار جيد للاستعمال اليومي على الوجه والجسم، حيث يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية الكافية للبشرة، كما انه لا يعيق عمل المسامات، لذا فهذه النوعية مثالية للوجه، خصوصا إذا كانت البشرة عرضة للإصابة بحب الشباب.

الكريمات البخاخة

هذه النوعية مفيدة جدا في تغطية الأماكن التي تعاني من كثرة الشعر الزائد على الجسم (الذراعان وفروة رأس) ، كما أنها سهلة أيضا للاستخدام على الظهر والأكتاف، وهي مناسبة أكثر بالنسبة للأطفال وحماية بشرتهم.

الكريمات السمكية

هذه النوعية معروفة بتركيبتها السمكية المفيدة لمن يظل لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، فهي تزود البشرة بحماية قوية خاصة بالمناطق المعرضة للشمس كالشفاه، الأذن، الأنف، وحول العينين.

احمي بشرتك  وامنحيها العناية اللازمة

يحدث ضرر الشمس بشكل تراكمي، فكل دقيقة تمضيها البشرة مكشوفة تحت الشمس تسبب الضرر لاحقا، حيث تخترق الأشعة فوق البنفسجية (المعروفة بالأشعة الحارقة) اللباس والزجاج، لهذا من المهم استعمال الكريم على الجلد تحت الملابس أيضا، حيث أظهرت الدراسات بأن وضع كريم الوقاية أقل من 150 دقيقة قبل التعرض للشمس، يزيد من فرصة احتراق بشرتك خمسة أضعاف.

اختيار درجة الوقاية المناسبة

يتم اختيار درجة الوقاية وفعالية كريم حماية البشرة من أشعة الشمس حسب عدد الفترات التي تتعرض من خلالها البشرة للشمس، لهذا يوصي خبراء الجلد من يتعرضون لأشعة الشمس بشكل مستمر باستعمال SPF15  كل يوم، وهي أقل درجة. كما يمكنك سيدتي استعمال درجات أعلى إذا كنت تتعرضين للشمس أكثر.

الاسمرار أفضل وقاية

هل تملكين سيدتي بشرة عادية لا تعاني كثيرا من أشعة الشمس، و ترغبين في الحصول على اسمرار او برونزاج جيد وسريع، فما عليك إلا استعمال مستحضرات الاسمرار الذاتي التي تتيح لك اختصار مدة الاسمرار من 12 يوما مثلا إلى 4 أيام فقط،  فبدل قضاء 12 يوما مثلاً على البحر تحت أشعة الشمس الحارقة للحصول على اسمرار جميل، يكفي قضاء 4 أيام تحت أشعة الشمس للحصول على اسمرار رائع وفاتن بمساعدة مستحضرات الاسمرار الذاتي. فبالفعل، تساعد مستحضرات الاسمرار الذاتي على تكثيف إنتاج الميلانين وتسريعه وتوزيعه بطريقة أكثر تناسقا في خلايا البشرة. وهكذا، يصبح الاسمرار أسرع، واللون أكثر تناسقا. كما ندلك سيدتي إلى أن هناك انواع متعددة ومختلفة لمستحضرات الاسمرار الذاتي بحيث يتوجب عليك اختيار النوع المناسب لطبيعة بشرتك ولقوة أشعة الشمس الموجودة في منطقتك. كما أن هناك أيضا مستحضرات خاصة بالبشرة الحساسة التي تحتوي على تركيز أكبر من المكونات الواقية للخلايا.

لا تخافي….. الاسمرار لا يسبب الشيخوخة

عند استعمال كريمات الاسمرار الواقية من الشمس والمحاربة للتجاعيد، ولاسيما تلك الخاصة بالوجه وأعلى الصدر، يمكنك سيدتي الاستفادة من كل منافع الشمس من دون إلحاق أي ضرر بالبشرة. وبالفعل ثمة مستحضرات تعزز القدرات الطبيعية للبشرة، وتحفز الاسمرار وتجدد الخلايا والأنسجة تحت أشعة الشمس. كما أن هذه المستحضرات المرممة والمحاربة للتجاعيد تصحح أيضا التجاعيد الموجودة. وهكذا يمكنك الحصول على اسمرار جميل وطبيعي وآمن من دون أية تجاعيد إضافية.

خطوات لا بد منها

مهما كانت نوعية بشرتك سيدتي، ومهما كانت جودة نوعية كريم الحماية من الشمس الذي تستعملينه وفاعليته، هناك خطوات أساسية إذا لم تنفذيها لن تحمي بشرتك من الشمس التي قد تؤثر عليها وتسبب لها مشاكل كثيرة، لهذا ننصحك بإتباع ما يلي:

1- ضعي كمية وفيرة من كريم الحماية من الشمس، بوضع ملئ كف اليد من كريم الحماية من الشمس على الجسم أو على الوجه، ثم أعيدي وضع الكريم كل ساعتين تقريبا خاصة إذا كنت تقضين ذلك الوقت في التجول تحت أشعة الشمس. وللأسف يلاحظ أن الغالبية لا تضع الكمية الكافية من الكريم أو تقوم بتكراره مما يقلل من تأثير الكريم رغم حمايته التي قد تكون نسبتها مرتفعة، مثلا الكريم الذي يكون تأثيره 30 SPF من قلة كميته قد يصبح تأثيره الفعال اقل من هذه النسبة.

2- احرصي على تجفيف الجسم بعد الاستحمام في البحر أو حمام السباحة ووضع الكريم مرة أخرى، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يقضون فترات طويلة تحت أشعة الشمس، لان أشعة الشمس تنفذ تحت الجلد المبتل أكثر من الجلد الجاف.

3- ضعي الكريم على الجسم كله خاصة عند نزول البحر أو حمام السباحة، ولا تظني أن المناطق التي يغطيها المايوه محمية من الشمس لأن أشعة الشمس تنفذ أسفل أغلب أنواع الأقمشة، وأيضا إذا كنت ستقضين يومك في التجول والتعرض للشمس ضعي الكريم على يديك كلها والقدمين أيضا حتى لو كنت ترتدين بلوزة بأكمام طويلة.

  • إذا كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق وتتعرضين للشمس كثيرا، اختاري كريم بدرجة حماية مرتفعة مثلا 45 SPF أو أعلى، وخاصة أن الحماية المرتفعة تبقى وقتا أطول، اختاري أنواعا من التي لا تتأثر بالعرق أو الماء.

لمساعدتك سيدتي على اكتساب اللون البرونزي، نقدم لك مجموعة   Solaire Peau Parfaite  من  مختبرات Yves Rocher الفعالة المثالية للوقاية من الشمس لتلبي رغبات جميع افراد العائلة، مهما كان نمط حياتهم أو نوع بشرتهم. صممت هذه المجموعة خصيصا الكساب البشرة اللون البرونزي دون إحداث خلل على مستوى اللون، و لكي نعطي كل شخص النصيحة المناسبة له عند اختياره لمستحضر الوقاية من الشمس، صنفت مختبرات Yves Rocher المستحضرات حسب فوائدها للبشرة: كالترطيب العميق، لمسة شفافة، تحسين لمظهر البشرة أو للإسمرار السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى