همسة

المريزق يطالب من بروكسيل بتشكيل إطار خاص بأمهات المهجر

 

طالب المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بدعم ومساندة نساء مغاربة العالم وخاصة الأمهات ، وتشكيل إطار مدني خاص بأمهات المهجر.

وحث المصطفى المريزق في لقاء نظمه فرع حزب الاصالة والمعاصرة ببلجيكا، على العمل على خلق جمعيات مدنية خاصة بأمهات المهجر، لإبراز دورهن في التنشئة الاجتماعية وفي مجلات تكوين وتعليم وتربية الشباب، ومساعدتهم على تحدي الصعاب، وكل ما يحاك ضدهم.

ودعا المصطفى المريزق،  كل من الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، ورؤساء المؤسسات المسؤولة عن سياسة الهجرة، إلى تكريم هذه الشريحة الإجتماعية التي إكتوت بنار الغربة والحكرة المزدوجة.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ”البام”، أن الأمهات المهاجرات منذ الجيل الأول كانت ولا زالت مدرسة في النضال وفي الوطنية، وكانت وراء وفي مقدمة أبطال عالميين، ومدرسة لإنتاج النخب في شتى المجالات.

وحري بالذكر، أنه وفي ظرف شهر ونصف جاب المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لـ”البام” نصف المغرب، وذلك بعد المهمة التي كُلفَ بها من طرف الأمين العام للحزب، إلياس العماري، ومن المكتب السياسي، وهي المتعلقة بفتح نقاش تشاوري وتواصلي مع الفاعلين المدنيين الذي يتقاسمون مع حزب “الجرار” توجهها العام الحداثي الديمقراطي، وبهدف تكريم التجربة المغربية التي خلق ديناميات وأوراش مدنية كبرى ساهمت في مسار العدالة الانتقالية وحقوق النساء والحقوق الثقافية واللغوية والتنمية البشرية والدفاع عن حقوق الانسان المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى