همسة

المغرب يحصد المرتبة الثانية في مسابقة دولية نظمت بالجارة إسبانيا

 

نجحت فرقة “سلاتوكادا” من نيل المرتبة الثانية خلال مشاركتها بمهرجان باركيمون 2017 الذي  جرى تنظيمه بمدينة “ساڭوندو” بالقرب من “ڤالينسيا” بإسبانيا.

وشاركت في المسابقة 10 فرق موسيقية ثلاثة منها تأهلت إلى النهائيات من بينهم الفرقة المغربية. وقدمت “سلاتوكادو” التي افتتحت نهائيات المسابقة عرضا مميزا بالمسرح الروماني سافرت من خلاله بالحضور ولجنة التحكيم، المشكلة من اساتذة محترفين في ميدان الايقاعات، كالبرازيلي “سيزار ڢيلوصو” والاسباني “شارلي بابالو”، إلى موسيقى الضفة الأخرى.

وخلال 10 دقائق الاستعراضية للفرقة المغربية الشبابية، دق فيها الفريق ايقاعات مغربية وإفريقية ولاتينية مكنت أعضاء الفرقة من كسب إعجاب اللجنة والحضور الذين تذوقوا إيقاعات عربية وأخرى غربية، جعلتهم يضعوا “سلاتوكادا” في المرتبة الثانية بعد فرقة “باكاطي باتوكادا” التي نالت اللقب فيما احتلت المرتبة الثالثة الفرقة الإسبانية “طارومبا صامبا”.

وحظيت فرقة “سلاتوكادا” بعد اختتام المسابقة من المشاركة بعروض أخرى بساحة “غرين إصباي” وذلك لعرض حفل موسيقي مشترك ما بين اكثر من 120 عازف ايقاع. حفل دام أزيد من خمس ساعات بدون توقف تمكنت خلاله فرقة “سلاتوكادا” من عزف ايقاعات مغربية و افريقية، وتقديم عرضها الموسيقي الجديد بالمنصة المتكونة من موسيقى الفورو والصامبا البرازيلية، وموسيقى غناوة المغربية.

وكانت الفرقة السلاوية للايقاعات على الطبول قد شاركت أخيرا بعدة عروض في مدينة موسكو الروسية عرفت من خلالها بالتنوع الموسيقي المغربي والذي لاقى تفاعلا مع الجمهور الروسي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى