همسة

بفضل هذه الزيوت الطبيعية لن تزعجك حكة الرأس مرة أخرى

تختلف أعراض حكة الرأس ما بين الأفراد ومن ضمنها العادة التي اكتسبها الإنسان في حك رأسه، بروز القشرة في الشعر، أو حتى جفاف الشعر وفروة الرأس. إن كنتم تعانون من هذا الأمر المزعج.

  • ينصح أولا بدهن الرأس بالزيوت العطرية وذلك بغرض ترطيب فروته من أجل التوقف عن حكها. أما أهم الزيوت الممتازةجدا في هذه الحالة فهي زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند، زيت الزيتون واللوز وزيت الأفوكادو…

  • يمكنكم استخدام ماسك العسل مع الموز وعصير البصل من أجل تفادي حكة الرأس عنكم. يعمل هذا الماسك كمرطب طبيعي لفروة الرأس ويحتو يتوفر على ميزات المضادات الحيوية لوقايتها من الإلتهابات. يوصى بترك الماسك على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسله.

  • الزيوت الساخنة ممتزة جدا من أجل معالجة حكة الرأس لذلك ينصح بتدليك الشعر بها و تحديدا بزيت الزيتون الساخن مع قطرات العسل من أجل ترطيب فروة الرأس، ومن ثم تدليكها وغسل الشعر لاحقا بالماء والصابون.

  • عصير الليمون ممتاز أيضا في علاج حكة الرأس لأنه يطرد من فورة الرأس السموم ويوقف الحكة التي تكون ناجمة عن التوتر والقلق.

  • يعمل خل التفاح كمضاد للإلتهابات ويقضي على الفيروسات الموجودة في فروة الرأس والتي تتسبب بالحكة. أما كيفية استعماله فتكون من خلال خلطه مع الماء ووضعه على فروة الرأس لعشر دقائق قبل غسله.

  • من النصائح الجمالية التي تفيد في معالجة حكة الرأس نذكر لكم أهمية عدم لف الشعر وهو رطب لأنه سيتسبب لكم بالحكة المزعجة، وهنا ينصح بتجفيفه بشكل ممتاز قبل ربطه أو حتى قبل الخلود الى النوم.

أخيرا، نفيد الى أن هذه النصائح وعلى الرغم من منافعها الكثيرة لعلاج حكة الرأس ليست مثبتة طبياً، إنما طرق مجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى