همسة

بهذه الخطوات المثالية… استعدّي لزفافك وتخلّصي من الضغط النفسي

 

من البديهي أن يصيبك التوتر قبل أشهر من حفل عرسك وذلك نتيجة انشغالك بالتحضيرات التي تسبق اليوم المنتظر وغيرها من التفاصيل التي يجب متابعتها، الأمر الذي يسبب لك ضغطاً نفسياً أنت في غنى عنه، وكل ذلك بغرض إتمام كل شيء قبل موعد الحفل. هذه التحضيرات تشمل اختيار ثوب العرس، التفتيش عن الشركة المناسبة التي ستتولى مهمة تنظيم الحفل، وغيرهما من التفاصيل التي تأخذ الكثير من وقتك وتضاعف من عصبيتك على الرغم من الحماس الشديد الذي تحسين به في الوقت ذاته.

بات اليوم بإمكانك تجنب هذا الضغط النفسي عن طريق القيام بخطوات بسيطة وممتعة من شأنها أن تخلّصك من كل هذا التوتر الذي تعيشينه وبالتالي ستتمكنين من الاهتمام بكافة التفاصيل التي تسبق زفافك بكل صبر وسعادة.

 خصصي وقتاً للتأمل

من الهام جدا أن تخصصي وقتاً لنفسك الأمر الذي يساعدك على تنظيم أمورك بشكل صحيح وغير فوضوي. لاتترددي في القيام بجولة مشياعلى الأقدام، أو في ممارسة رياضة التأمل بمساعدة التطبيقات الخاصة التي يمكن أن تعثري عليها على بهاتفك الجوّال والتي تمدّك بالتوجيهات اللازمة، أو بكل بساطة  استعملي طاقة التنفس لديك عبر أخذ شهيق وإخراج زفير ببطء لدقائق قليلة. كل هذه الخطوات سالفة الذكر تسهم في تهدئة الجهاز العصبي لديك وبالتالي تساعدك على التركيز أكثر على التفاصيل التي تهمك.

 حددّي نواياك الشخصية

حددّي الأشياء التي تعتزمين القيام بها ودعي الأمور تأخذ مجراها. هذه الطريقة تساعدك على التخلص من القلق الذي يصاحبك دوماً خلال التحضيرات لحفل الزفاف، وبالتالي ستمتلكين القدرة على التحكم بأي شيء.

يمكنك على سبيل المثال لا الحصر القيام بالتمرين التالي قبل يوم زفافك:” على ورقة بيضاء ارسمي قلباً مع إضافة عبارة « أنا» في وسط القلب. ثم ارسمي خطوطاً حول القلب ودوّني على كل خط أحاسيسك والخطوات التي تعتزمين القيام بها خلال يوم الزفاف. كوني على ثقة أن هذا الأمر سيرخي بظلاله إيجاباً عليك، وهذه الورقة ستصبح جزءاً لا يتجزأ من زفافك».

 ثقي بخطواتك

تزامناً مع الاهتمام بجميع التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف، اسألي نفسك وخطيبك هذا السؤال المهم:» ما هي الأمور التي تهمّ كل واحد منا أو تهمنا نحن الاثنين كثنائي؟». هذه الخطوة من شأنها أن تساعدك على تخطي أي مشكلة قد تحصل لك بشكل مفاجىء وذلك عن طريق مراجعة اللائحة الخاصة بتحضيرات الزفاف بكل بساطة، وبالتالي يمكنك بذلك تخطي الأمور التي لا تشكّل أولوية بالنسبة اليك. أنتِ وشريك حياتك تحددان طبيعة هذا اليوم، وبالتالي اتبعا قلبيكما وكونا على ثقة أن كل الأمور ستكون لصالحكما.

 خصصا وقتاً لبعضكما البعض

غالباً ما تفرض تحضيرات الزفاف على الحبيبين تغيير الكثير من عاداتهما في ما يخص اللقاءات التي تجمعهما، فتصبح هذه الأخيرة قليلة جداً نتيجة انشغالهما  بالتفاصيل التي تسبق الحفل، وبالتالي عدم القدرة على تخصيص الوقت الكافي لبعضهما البعض مثل قبل. ثمة الكثير من الأساليب لتخطي هذه المشكلة مثل تخصيص وقت أطول للقاءات التي تجمعكما وذلك بغرض تعزيز أواصر الحب بينكما عن طريق القيام مثلاً برحلة قصيرة قبل الزفاف أو الخروج بموعد غرامي رائع، فهذه الطرق وغيرها من شأنها أن تمنع التحضيرات من التأثير سلباً على علاقتكما.

 دوّني ملاحظات عنوانها الحب

خصصي بضع دقائق من وقتك واجلسي في مكان يتسم بخصوصية مطلقة وهادىء وقومي بكتابة ملاحظات نابعة من القلب عن ذاتك. إنها طريقة مثالية لتذكّرك بنفسك، وبما أصبحت عليه وما هي الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة إليك.

 دللي نفسك

لا شك في أن الأعراس مبنية على الحب، وبالتالي تعلّمي كيف تحبين وتعتنين بنفسك وتأكدي أن هذا الأمر سيؤثر إيجاباً على زفافك. لا تعرّضي نفسك للإرهاق النفسي والجسدي، بل على العكس احرصي على تخصيص وقت للراحة ولأخذ قيلولة، أو استفيدي من تقنية العلاج بالإبر، أو اخضعي لجلسة تدليك. هذا وكوني حريصة على ممارسة الرياضة البدنية بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحّي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى