همسة

تحلمين بتطويل شعرك؟ الحل مع بذور الحلبة

بذور الحلبة من النباتات الممتازة صحياً وجمالياً، فهي تمنح الكثير من الفيتامينات للجسم، لذا تمدّه بالعديد من المنافع. وفي المقال التالي ، تتكتشفين معنا على طرق استعمال بذور الحلبة لتطويل الشعر، وما هي أبرز فوائدها الجمالية.

كيف تستفيدين من بذور الحلبة لتطويل الشعر؟

هناك العديد من الطرق الممتازة بذور الحلبة لتطويل الشعر، وإليك أهم الخلطات للإستفادة منها وتطبيقها.

الطريقة الأولى: في هذه الطريقة تنقعين ملعقة من بذور الحلبة مع كوب من الماء المغلي، وتتركينها حتى اليوم التالي، ثم تقومين بطحنها إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة وليّنة. ضعي هذه الأخيرة على الشعر مع التدليك قليلاً، تحديدا عند فروة الرأس، واتركيها 45 دقيقة، قبل غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

الطريقة الثانية: لتحضير هذه الوصفة، اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من حبة الحلبة المطحونة، واخلطي الخليط جيداً حتى تتجانس العناصر، ثم دلّكي رأسك به لمدة 10 دقائق، مع التركيز على الفروة، ومن ثم اتركي شعرك منقوعاً به لمدة 3 ساعات، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

ما هي فوائد حبة الحلبة للشعر؟

  • تعد حبة الحلبة ممتاز جدا على صعيد التخلص من تقصّف الشعر وجفافه وتساقطه. وبالتالي عند استعمالك لوصفات حبة الحلبة ستعالجين هذه المشاكل، وتحصلين على شعر طويل.

  • أيضاً من المنافع العديدة التي توفّرها بذور الحلبة هي القضاء على القشرة التي تشوّه جمال الشعر، وقد تكون ناجمة في بعض الأحيان عن الفطريات التي تظهر على الفروة بسبب الرطوبة.

  • كما أن بذور الحلبة ممتازة للحصول على شعر كثيف وصحي ولامع ما يزيد من جمال إطلالتك، إذ تقوم هذه الحبوب على تنمية البصيلات وتقويتها، وتسرّع من نمو الشعر وتحارب جفافه الذي يحول دون تكاثره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى