همسة

تعرفي عبى أبرز فوائد بيتزا الدايت بالدقيق الأسمر

البيتزا قد تكون واحدة من الوجبات السريعة الصحية، طبعاً إذا اخترت المقادير الصحيحة. وتساهم الإضافات مثل الجبنة، الصلصة واللحوم، بالإضافة إلى التوابل، في التقليل من السعرات الحرارية للبيتزا، والعجينة. قد تكون البيتزا الدايت بالدقيق الأسمر خيارا ممتازا إلى حدّ ما إذا احتوت على الخضراوات المعززة بالألياف وصلصة الطماطم وكمية صغيرة من الجبنة قليلة الدسم.

نصائح عند تحضير بيتزا دايت بالدقيق الاسمر

الدهون

على الرغم من أن البيتزا الدايت بالدقيق الأسمر قد تحتوي على الكثير من المكونات  الغذائية الممتازة، إلّا أنها قد تكون غنية أيضا بنسبة كبيرة من الدهون تحديدا تلك الموجودة في الجبنة. على سبيل المثال، قطعتان متوسطتان من البيتزا الدايت بالدقيق الاسمر فيها 13.3 غرام من الدهون، منها 4.6 غرام من الدهون المشبّعة. لذا من الاحسن وللتقليل من نسبة الدهون المشبّعة، اختيار الجبنة قليلة الدسم.

البروتين

قد تحتوي البيتزا الدايت بالدقيق الاسمر على كمية وافرة من البروتين، الموجودة في العجينة، الجبنة وحتى اللحوم. ففي قطعتين متوسطتين من البيتزا الدايت بالدقيق الاسمر 15.4 غرام من البروتين، أي 28% من مجموع البروتين الموصى به يوميا. البروتين يساعد في تعزيز الإحساس بالشبع وهو يساعد في بناء وإصلاح أنسجة الجسم.

الألياف الغذائية

الدقيق الأسمر من أكثر العناصر الصحية الممتازة خلال تحضير العجينة ذلك بسبب غناه بالألياف. تحتوي قطعتان من البيتزا الدايت بالدقيق الأسمر على 7 غرامات من الألياف، مما يحقق نسبة 28% من الكمية التي يحتاجها الجسم يومياً. وكما البروتين، إن الألياف الغذائية تعزز الإحساس بالشبع لفترة طويلة وهي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء.

الفيتامينات والمعادن

البيتزا الدايت بالدقيق الأسمر هي مكون للكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية. فالعجينة المصنوعة من الدقيق الأسمر هي مصدر الحبوب الكاملة التي تحتوي على الفيتامينات B والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم، أمّا الكالسيوم فمصدره الجبنة وهو مفيد لصحة وقوة العظام. أمّا الخضراوات فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، في حين أن صلصة الطماطم ستوفر الفيتامين C واللحوم تحتوي على الفيتامين B وفيتامين E والزنك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى