همسة

تعرفي على أبرز الأضرار التي تسببها الحناء على شعرك

هناك الكثير من السلبيات التي تسببها الحناء لشعركِ، لذلك يجب ان تتعرفي عليها لكي تتفادي الآثار الجانبية التي تضر شعرك وتفقده حيويته.

من أجل إطلالةٍ مشرقة ومميزة، لا بد ان تطّلعي على هذا الموضوع حيث نعرفك في السطور التالية على أهم مخاطر وأضرار الحناء التي تسبّبها لشعركِ، لكي تتنبهي لها جيدا وتتفادي سلبياتها حفاظا على شعرك وصحّته.

– إزالة الحناء عن شعركِ مستحيلة:

من الصعب جدا ان تزيلي الحناء عن شعرك، لأنها تُغلف كامل الشعرة الواحدة ولا يُمكن أن تزول إلا عندما ينمو شعركِ.

– اللون غير يكون غير متوقع:

من أهم المخاطر التي قد تتعرضين لها بسبب استخدامك الحناء تكمن في أنها قد تعطي لونا غير مرغوب به وغير متوقع لشعرك.

– الصبغات العاديّة غير فعالة:

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك صبغ شعرك بعد الحناء باستخدام الصبغات العادية، حيث ان المواد الكيميائيّة الموجودة في الصبغة لا يُمكنها تغيير اللون إلا بعد ان تمضي 5 أشهر على الأقلّ.

– خطر جفاف شعركِ:

قد تُسبب الحناء جفاف شعركِ تحديدا إن كان شعركِ من النوع العادي أو الجافّ، ولهذا السبب يجب ان تعمدي إلى ترطيب شعركِ يومياً إذا استخدمتِ الحناء. كذلك، يستحسن ان تستخدمي زيتا خاصا بشعركِ بعد استخدام الحناء.

– تجنبي الحناء المقلّدة:

تفادي استعمال الحناء المقلّدة على شعركِ؛ وذلك لأنّها تسبب الحساسية لفروة رأسكِ وقد تسبّب أيضاً إصابتكِ ببعض الأمراض الجلدية، كما أنّها تُسبب تساقط شعركِ.

من هنا وبعدما عددنا لك بعض المخاطر التي تسبّبها الحناء لشعركِ، احذري هذه الأضرار واختاري الحناء بتأنّ.

كذلك، ينصح بأن تلجأي إلى أخصائي أو طبيب في هذا المجال لكي ينصحكِ بالأفضل من أجل تفادي الأضرار والآثار الجانبيّة السلبيّة التي تسبّبها الحناء لشعركِ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى