البشرة

تعرفي على فوائد الجلسرين للعناية ببشرتك

 

هل تفتشين دائماً عن مواد ممتازة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها؟ لقد اخترنا اليوم التركيز على خصائص الجلسرين وفوائده العديدة للبشرة التي ننصحك بالتعرّف إليها من خلال هذا المقال.

الجلسرين هو كناية عن مركّب عضوي يمكن تشكيله من منتجات طبيعية كالزيوت النباتية. وتستخدم هذه المادة عادة في تصنيع بعض مستحضرات العناية بالبشرة وغيرها من المراهم وأنواع الصابون. استخدام الجلسرين أمن نسبياً وملائم لمختلف أنواع البشرة، أمّا فوائده فكثيرة وسنعدد أبرزها في الآتي.

 1- تنظيف البشرة وترطيبها

للجلسرين قدرة ملحوظة على تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لهذه الغاية عبر إضافة ملعقتين من الجلسرين إلى كوب من ماء الورد ثمّ تطبيق الخليط على البشرة. كما يعمل على امتصاص الرطوبة من الجوّ ما يجعله ممتازا لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. وننصحك هنا بخلط بضع قطرات من الجلسرين مع الكريم اليومي للحصول على الترطيب اللازم.

 2- شفاء الجروح

يمكن الحد من آثار الندوب الناتجة إجمالاً عن حب الشباب تماما كما الحروق والجروح من خلال وضع القليل من الجلسرين عليها يوميا. وتعمل هذه المادة على تفعيل عملية إصلاح الأنسجة والخلايا التالفة.

3- مكافحة التجاعيد

يمكن الاعتماد على الجلسرين لمحاربة التجاعيد والحد منها، وذلك عبر تدليك البشرة بخليط من الفيتامين إي والجلسرين. كما يجوز  مزج الجلسرين بالماء وإستخدامه في غسل البشرة ما يساعد على تنظيفها والحدّ كثيراً من تجاعيدها.

4- القضاء على البثور

يمتاز الجلسرين بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ما يجعله فعّالاً في القضاء على البثور والحدّ من الرؤوس السوداء، كما يساهم في معالجة حبّ الشباب. وللإستفادة من الجلسرين في هذا المجال ينصح بخلطه مع عصير الليمون وتطبيق الخليط على البشرة عند المساء ثمّ غسله بالماء صباحاً للحصول على النتائج المتوخاة.

استعملي الجلسرين لوجه رطب ونضر

 5- تغذية البشرة

يعد الجلسرين مغذياً ممتازاً للبشرة ما يجعله عنصرا أساسياً في الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ولتغذية البشرة وتليينها ينصح بإضافة الجلسرين إلى المرطّب وتطبيقه بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى