همسة

ثلاث اسئلة لفيصل مرزوق …..مصمم سراويل الجينز بدون خياطة

عند إطلاق المصمم المغربي الفرنسي  فيصل مرزوق لفكرة تصميم سراويل جينز سلس بدون خياطة داخلية وجانبية، قالوا عنه بعض المصممين انه مجنون، لكنه نفذ فكرته وأخرجها للوجود ، واليوم بات الكل بتحدث عن تصاميمه التي اذهلت العالم…….وفي هذا  الحوار يجيب فيصل مرزوق عن التساولات التي توضح منبع فكرته ……..

 

_ كيف استوحيت هذه الفكرة التي احدثت ثورة في عالم الجينز والموضة، والتي هي الجينز السلس او بدون خياطة؟

استلهمتها من احد احلامي في دجنبر 2007، في حلمي رأيت عاصفة رملية كانت تحمل وتغلف امرأة بالكامل وكانها ترتديها، الهامي يتعلق وبشكل كبير بجذوري في الواقع…

_ جينز بدون خياطة جانبية ولا داخلية، بعض المصممين قالوا عنك مجنون حينما تحدثت عن هذا الامر، فكيف استطعت ان تحقق هذا التصميم رغم الصعاب.

اود ان اشكر قبل كل شيء، ايقونات الموضة ممن منحوني بعضا من وقتهم خلال مسيرتي هاته التي كان علي فيها ان اصور واحقق فكرتي او لنقل حلمي.

ورغم الصعوبات الهائلة والظروف الصعبة التي اعترضتني وكأي عصامي، استغليت ما قيل عنه جنون وبحثت في جنوني النابع من تربيتي ومن قوة تفكيري وأشياء بسيطة تعلمتها من الحياة.

بطبيعة الحال كان علي لكي انجح ان اعمل بصدق وليال طوال وأمر من لحظات فرح ولكن ايضا حزن ولا يمكني ان أنسى تقنية المهندسين في قطاع النسيج، التزامهم وأيضا تجربة 25 خبرة مع الشركاء المصنعين… وفي الاخير هي كلمة يمكنها ان تكون شعارا، الشغف بما تقوم به يمكن ان يجعلك تحرك جبالا.

_ شباب مغاربة يخترعون ويبتكرون في دول المهجر، ما هي الرسالة التي يمكنك ان توصلها للشباب المغربي الراغب بالنجاح سواء هنا او في مكان اخر.

فرسالتي بسيطة، اقول لهؤلاء الشباب كل شيء ممكن لا يوجد مستحيل، فقط احتفظوا بالشجاعة لتبقوا كما انتم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى