همسة

حيل رهيبة… تجعل زوجك يساعدك في أعمال المنزل دون تردد

تحتاج الحياة الزوجية المستقرة إلى التعاون بين الرجل والمرأة في مسؤوليات البيت على اختلافها، فإن تظافرت جهود الطرفين في شتى ميادين الحياة بحيث يتقاسمان المهام المنوطة بهما، سيعيشان حياة تملأها السعادة والهناء.

غير أن العديد من السيدات يعانين من أزواج غير متعاونين، ويتصفون بالكسل والتلكؤ عندما يرتبط الأمر بالعديد من مسؤوليات الحياة الزوجية. فيما يلي 7 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكسول وفق موقع “أول وومينز توك” الإلكتروني:

1-استغلي مزاجه الجيد

من السهل أن تطلبي من زوجك ما تشائين عندما يكون في مزاج ممتاز، وعندها من المرجح أنه سيلبي طلبك.

2- اثنِ على ما يفعله

يحتاج بعض الأزواج إلى المديح والإطراء من زوجاتهم على أي عمل يقومون به، لذا لا مشكلة في أن تمتدحي أي مجهود يبذله زوجك لتشجعيه على القيام بالمزيد من الأعمال.

3- تجنبي الغضب

لا يفيد الغضب مع الزوج الكسول، بل من الممكن أنه لن يستجيب لطلبك، وقد يغادر الغرفة دون أن يلقي بالاً إلى ما تقولين، حاولي أن تتكلمي معه بهدوء وبود وعندها يمكنك أن تطلبي ما تريدين.

4- مراعاة طريقة تفكيره

حتى لو كنتما تحبان نفس الأشياء، إلا أنكما ستختلفان في بعض الأمور، فإن ساعدك زوجك في أعمال البيت لا تنزعجي إن لم يقم بها بالطريقة التي تريدينها.

5- كوني صبورة

قد يؤدي فقدان صبرك إلى نتيجة عكسية ويزيد من كسل زوجك. حاولي أن تأخذي نفسا عميقا، وأن تبتعدي عن زوجك كلما أحسست أن صبرك سينفذ، فيمكن أن يفهم زوجك هذه الحركة وأن يقوم بما طلبتيه منه دون تردد.

6- لا تكرري القيام بشيء قام به زوجك

الرضا عنصر مهم في التعامل مع الزوج الكسول، ربما لا توافقين على الطريقة التي أنجز بها زوجك مهمة ما، كغسل الصحون مثلاً، ولكن لا تعيدي غسلها لأنك ترين أنها غير نظيفة تماماً، لأن هذا سيحول دون قيام زوجك بأي شيء ثانية.

7- تفادي الإلحاح عليه

لا يحب الرجل أن تلح عليه زوجته للقيام بأي عمل. وغالبية الرجال يحبون إنجاز الأمور على طريقتهم الخاصة وفي الوقت الذي يناسبهم، دون أن يطلب منهم أحد ذلك، لذا حاولي أن لا تطلبي من زوجك أن يقوم بأي شيء أكثر من مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى