همسة

طفلك يتهرب من الواجبات المدرسية…عليك بهذه الطرق ستساعده

غالباً ما يتهرب الأطفال من الواجبات المدرسية فهم يعشقون الاستراحة أو اللعب بعد العودة إلى البيت. فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، تعرّفي في هذا الموضوع على الطريقة الصحيحة للتعامل مع تهرب طفلك من الواجبات المدرسية.

 

  • تعزيز ثقة طفلك بنفسه: يجب أن  يعي طفلك أن الواجبات المدرسية ليست أمراً صعباً عليه، بل أنه يستطيع بكل ثقة إكمالها. لا تدعيه يستسلم إذا كانت كبيرة أو معقدة، بل ساعديه وشجعيه يومياً.

  • تفسير فائدة الواجبات المدرسية: من الهام أن يعرف طفلك لماذا يجب عليه القيام بالواجبات المدرسية. لذا، اشرحي له أنها تساعده على ترسيخ المعطيات التي اكتسبها خلال النهار. كما أنها تعلمه على التطبيق والإجتهاد اليومي، الأمور التي سيحتاجها في حياته المستقبلية.

مكافأة طفلك: اعتمدي على المكافأة لطفلك بعد إتمام واجباته المدرسية مثل إعداد قالب الحلوى أو تقديم لعبة صغيرة ولكن ليس بشكل يومي بالطبع. ولا تنسي أن تخصصي وقتاً للتسلية، للإستراحة واللعب معه بعد إنجاز واجباته المدرسية.

قدوة لحب العلم: يجب عليك أن تكوني القدوة لطفلك بحبك للعلم والإجتهاد، فهو يلاحظ سلوكياتك. يمكنك أيضاً أن تفسري له أنك تعلمين أن الواجبات المدرسية ليست أكثر النشاطات تسلية ولكنها ممتازة جدا لنموه الذهني وتساعده في اكتشاف الحياة التي تحيطه.

استشارة أخصائي نفسي: إذا كنت تحسين بأن طفلك يتهرب من واجباته المدرسية بشكل غير طبيعي، عليك استشارة طبيب نفسي لمعرفة ما إذا كان لديه صعوبة في التركيز أو التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى