همسة

كعكة Montagne

مقادير وطريقة تحضير رغوة كعكة Montagne بالشوكولاتة السوداء الخفيفة:

75 غرام من الزبدة

150 غرام من الشوكولاتة السوداء

75 غرام من الكريمة السائلة

كيس من سكر الفانيليا

4 بياض البيض

قبصة من الملح

قومي سيدتي بعجن الزبدة حتى الحصول على عجينة لينة، وفي وعاء قطعي الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، ثم قومي بتسخين الكريم السائل مع سكر الفانيليا، و صبيه فوق الشوكولاتة حتى الحصول على كاناش ناعم.. أضيفي الزبدة، ثم قومي بتطريب بياض البيض مع الملح حتى الحصول على رغوة بيضاء الثلج، بعد ذلك قومي بإضافة الثلث الأول من الشوكولاتة، ثم قومي بصب هذا الخليط على رغوة بياض البيض المحضر سابقا، ثم اخلطي هذا الخليط بلطف من خلال حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لتجنب تكسير رغوة بياض البيض.. بعد ذلك قومي بتغطية الخليط والاحتفاظ به في الثلاجة حوالي ساعتين تقريبا.

المقادير الخاصة برغوة الشوكولاتة البيضاء وطريقة تحضيرها:

قبصة من الملح

ملعقتان كبيرتان من الماء

10 سنتلتر من الكريمة السائلة

6 بياض البيض

300 غرام من الشوكولاتة البيضاء

قومي سيدتي بتكسير الشوكولاتة إلى قطع صغيرة… ضعيها في كاسرول وأضيفي الماء، ثم ذوبي الشوكولاتة بطريقة حمام مريا، بعدها طربي الكريمة السائلة إلى أن تتخثر، ثم احتفظي بها جانيا.. طربي بياض البيض مع الملح حتى الحصول على رغوة مثل الثلج و احتفظي بهذا الخليط أيضا، ثم قومي بتغليف الشوكلاتة بالكريمة المحضرة، ثم برغوة الثلج، بعد ذلك قومي بوضع الخليط في قوالب خاصة واحتفظي به في الثلاجة على الأقل ساعتان.

مقادير  تحضير بسكوت جنواز بالشوكولاتة:

115 غرام من الزبدة

55 غرام سكر كلاصي

125 غرام من الدقيق

ملعقة حساء من بودرة الكاكاو

مقادير  وطريقة تحضير رغوة بالشوكولاتة  السوداء  الخفيفة:

75 غرام من  الزبدة

150 غرام من الشوكولاتة السوداء

75 غرام من الكريمة السائلة

كيس من سكر الفانيليا

4 بياض البيض

قبصة من الملح

قومي سيدتي بعجن الزبدة حتى  الحصول على عجينة لينة، وفي وعاء قطعي الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، ثم قومي بتسخين الكريم السائل مع سكر الفانيليا، و صبيه فوق الشوكولاتة حتى الحصول  على كاناش ناعم.. أضيفي الزبدة، ثم قومي بتطريب البيض مع الملح حتى الحصول على رغوة بيضاء الثلج بعد ذلك قومي بإضافة الثلث الأول من الشوكولاتة،ثم قومي بصب هذا الخليط على رغوة بياض البيض المحضر سابقا، ثم اخلطي هذا الخليط من خلال حركات دائرية من  الأسفل إلى الأعلى لتجنب تكسير رغوة بياض البيض.. بعد ذلك قومي بتغطية الخليط والاحتفاظ  به في الثلاجة حوالي ساعتين تقريبا.

المقادير الخاصة برغوة الشوكولاتة البيضاء وطريقة تحضيرها:

قبصة من الملح ملعقتان كبيرتان من الماء 10 سنتلتر من الكريمة السائلة 6 بياض البيض 300 غرام من  الشوكولاتة البيضاء قومي بتكسير الشوكولاتة إلى قطع صغيرة ضعيها في كاسرول وأضيفي الماء، ثم ذوبي الشوكولاتة بطريقة حمام مريم بعدها طربي الكريمة السائلة إلى أن تتخثر، ثم احتفظي بها جانيا.. طربي بياض البيض مع الملح حتى الحصول على رغوة مثل الثلج و احتفظي بهذا الخليط أيضا،ثم قومي بتغليف الشوكولاتة بالكريمة المحضرة، ثم برغوة الثلج، بعد ذلك قومي بوضع الخليط في قوالب خاصة واحتفظي به في الثلاجة على الأقل ساعتان.

مقادير و طريقة تحضير بسكويت جنواز بالشوكولاتة:

115غرام من الزبدة 55 غرام سكر كلاصي 125 غرام من الدقيق ملعقة حساء من بودرة الكاكاو قومي بتنخيل السكر الكلاصي، ثم أضيفي إليه الزبدة واخلطيهما بملعقة خشبية وعلى نفس المنوال قومي بخلط السكر مع بودرة الكاكو والدقيق، وعند الحصول على عجينة منسجمة ضعيها في جيب الحلواني واصنعي قاعدة مسطحة بعلو 2 سنتمتر ، ثم ادخليها للفرن من 6 إلى 8 دقائق على درجة حرارة 140 .

كيفية تحضير رقائق أوراق الشوكولاتة البيضاء

قومي بتذويب الشوكولاتة البيضاء ثم نقوم  بتمديدها فوق ورق السولفيريزي حتى الحصول على طبقة رقيقة من الشوكولاتة البيضاء، ونتركها تبرد.

لتركيب كعكة Montagne علينا مايلي:

في وعاء من الاينوكس مثلث الشكل نقوم بتركيب الكعكة بشكل معاكس، حيث قومي بوضع رغوة الشوكولاتة البيضاء المحضرة، ثم رقائق أوراق الشوكولاتة البيضاء، بعدها ضعي رغوة الشوكولاتة السوداء،ثم بسكوت جينواز الشوكول ونضعها في المجمد لمدة 3 ساعات تقريبا، وبعد إخراجها زينيها حسب ذوق السكر الكلاصي ثم أضيفي إليه الزبدة واخلطيهما بملعقة خشبية. وعلى نفس المنوال،قومي بخلط السكر مع بودرة الكاكو والدقيق، وعند الحصول على عجينة منسجمة ضعيها في جيب الحلواني واصنعي قاعدة مسطحة بعلو 2 سنتمتر، ثم ادخليها للفرن من 6 إلى 8 دقائق على درجة حرارة 140 .

كيفية تحضير رقائق أوراق الشوكولاتة البيضاء

قومي بتذويب الشوكولاتة البيضاء ثم قومي بتمديدها فوق ورق السولفيريزي حتى الحصول على طبقة رقيقة من الشوكولاتة البيضاء، ونتركها تبرد.

لتركيب كعكة Montagne علينك مايلي:

في وعاء من الاينوكس مثلث الشكل، قومي بتركيب الكعكة بشكل معاكس،حيث نقوم بوضع رغوة الشوكولاتة البيضاء المحضرة، ثم رقائق أوراق الشوكولاتة البيضاء، بعدها نضع رغوة الشوكولاتة السوداء، ثم بسكوت جينواز الشوكولاتة، ونضعها في المجمد لمدة 3 ساعات تقريبا، وبعد إخراجها زينيها حسب ذوقك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى