همسة

لائحة بأبرز الآلام و الأعراض التي لا يمكن السكوت عنها

العديد منا يتناول حبوب مسكنة لتسكين الآلام في حالة الإحساس بها لنتمكن من مواصلة مهامنا الوظيفية والمنزلية دون الإحساس لائحة بأبرز الآلام بإزعاج الألم.

لكن توجد بعض الآلام التي لا يمكن استسهال تناول حبوب مسكنة لدلالتها على شكوى الجسم من مرض ما، نقدم لك اليوم بعض الآلام والأعراض التي لا يمكن السكوت عنها والكشف لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة وتطور الأعراض.

آلام الصدر

عليكِ اخذ احتياطاتك بالكشف المبكر في حالة الإحساس بألم في الصدر بشكل متواصل وتجنب تناول المسكنات والتوجه إلى طبيب متخصص للكشف عن سبب الألم، فألم الصدر يعد ناقوس لخطر الإصابة بنوبة قلبية.

الصداع وآلام الرأس

الإحساس بألم بالرأس بشكل مستمر في مدة قصيرة يستدعي الكشف السريع لتجنب الإصابة بأخطار أمراض المخ والسكتتات القلبية.

الشخير أثناء النوم

بينت الدراسات العلمية أن الشخير خلال النوم يكون سببًا لمواجهة الجسم صعوبة في التنفس أو ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، لذلك عليكِ الكشف في حالة الشخير خلال النوم لتفادي أخطار صعوبة التنفس وارتفاع ضغط الدم المفاجئ.

الشعور بالعطش

الإحساس المتواصل بالعطش إلى جانب زيادة الوزن والإصابة بالغثيان قد يكون مؤشر على الإصابة بمرض السكري، لذلك احرصي على الكشف المتواصل لتجنب الإصابة بهذا المرض الخطير.

لون البراز

البراز الأسود دون تناول أغذية تؤثر على لونه من الأمور التي تدل على الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان أو القرحة، لذلك احرصي على الكشف المتواصل والمتابعة مع طبيب مختص للحماية من تلك الأمراض المزعجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى