همسة

لهذه الأسباب… تحس المرأة بالدوخة بعد الجماع

في حالات عديدة قد تحسين بالدوار، تحديدا بعد العلاقة الحميمة مع الزوج، ولكن لماذا هذه الدوخة؟ وما هي الأسباب التي تحدثها؟ نقدم لك أبرز أسباب الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية، كي تكوني مدركة لما يحصل معك.

ما هي أسباب الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية؟

  • من العوامل التي تؤدي إلى الإحساس بالدوخة عند المرأة بعد العلاقة الحميمة هي الرغبة الجنسية القوية التي تجرها إلى العلاقة القوية مع الزوج. وبالتالي مع إنتهائها تصبح المرأة خائرة القوى وتحس بحالة من الإسترخاء والراحة الشديدة وتحس بالدوخة المصاحبة أحيانا مع رغبة شديدة بالنوم والنعاس.

  • أيضا من الحالات التي تؤدي إلى الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية، هو داء الصرع عند السيدات. فإن كنت تعانين من مشكلة الإحساس بالدوخة بعد العلاقة الحميمة لمدة نصف ساعة كحد أقصى، إذا انت تعانين من بعض المشاكل في الدماغ وأهمها الموجات الكهرومغناطيسية أو ما يعرف بالصرع. لذا عليك على الفور زيارة الطبيب في حال تكررت هذه الحالة بشكل متواصل.

  • التعب أحيانا يمكن أن يحسك بالدوخة بعد العلاقة الحميمة، تحديدا إن كنت متعبة جدا طيلة اليوم ولم تتمكني من الحصول على القسط الوافي من الراحة. وغالبا ما تكون العلاقة مجهدة للمرأة اكثر من الرجل، وهذا ما يجعلك تعانين من انخفاض في ضغط الدم، ما يؤثر على صحتك ويسبب لك الدوخة.

  • كما أن من أهم العوامل المؤدية إلى الدوخة بعد العلاقة الحميمة هي النشوة القوية التي تحس بها المرأة عند انتهاء العلاقة مع الزوج. وهذا الأمر يجعلك تحسين برغبة قوية بالخلود إلى النوم لاستعادة نشاطك وقواك. كما أن مدة العلاقة يمكن أن تؤثر في هذه الحالة، فكلما طالت المدة، كلما كنت عرضة للإحساس بهذه الدوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى