همسة

لهذه الأسباب…عليك إرسال طفلك الى الحضانة

إن ذهاب الطفل الى الحضانة هو عنصر مهم وضروري، لأن ذلك هو بمثابة مرحلة تأسيسية ضرورية تسعى إلى إعداد الطفل لمرحلة التعليم الأساسي في المدرسة، وتعتبر هذه الفترة مهمة للغاية نظراً لأنها تساعده على النجاح والتفوّق في مستقبله. سنعرفكم على أهم فوائد ذهاب الطفل الى الحضانة:

التعاطي المثالي مع الغير

عندما يذهب طفلك إلى الحضانة فإنه سيتعلم كيفية المشاركة و تطبيق تعليمات المدرسين والإلتزام، إضافة الى كيفية التعامل والتعاطي مع رفاقه، وهنا نشير الى أن هذه العناصر ضرورية لأنها تعلّم الطفل كيفية التعاطي الصحيح مع الغير ما سيسمح له بتلقي التعليم بشكل أفضل وأكثر سهولة.

الإنفصال عن الأهل وتكوين العلاقات الخاصة

إن الحضانة تمنح طفلكِ الإحساس بالأمان والرعاية الكافية من الشخص الذي يقوم بتعليمه، ما يسمح له قضاء بعض الوقت بعيدا عن أهله ويتيح له بناء علاقات مع أفراد من أعمار مختلفة، ليكتسب بذلك المهارات الإجتماعية والعاطفية الضرورية في  حياته.

النظام والإلتزام

ذهاب الطفل إلى الحضانة سيعلم طفلك كيفية تقدير نفسه وذاته، إضافة الى ذلك فهو سيكتسب القدرة على الإعتناء بنفسه وبالآخرين. وهنا نؤكد أن الطفل سيتعلم أسس النظام والإنضباط، من خلال الأنشطة المتعددة في الحضانة، والتي تساهم في تنمية مهاراته الخاصة كالمحافظة على أغراضه الخاصة ومساعدة رفاقه والتعاون معهم.

تطوير المهارات اللغوية والمعرفية والحركية

أمور عديدة ستتحسن مع ذهاب طفلك إلى الحضانة، فهو سيصير قادراً على استخدام جمل طويلة، مترابطة، ومعقدّة. كما أن المهارات المعرفية عنده سترتفع لأنه سيتعلم كيف يطرح الأسئلة التي تثير تفكيره ما سيجره الى استخدام الكلمات والمفردات الجديدة.

وإضافة الى ذلك، فإن وجود الطفل في الحضانة سيسمح له بأن يطور مهاراته الحركية من خلال استخدام القص واللصق والتلوين، التي يقوم بها في الحضانة، والتي تعزز التناغم بين عقله وعينيه ويديه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى