همسة

متحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش يغلق أبوابه والسبب….

يعلن متحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش  (MMP +) عن إغلاق أبوابه حتى إشعار آخر، بعدما أدركت إدارة المتحف أن الوقت قد حان للتوقف من أجل رسم آفاق جديدة، بطريقة مثمرة وفعالة، إذ اعتبر منذ افتتاحه في سبتمبر 2013، “مختبرا” لاختبار إمكانيات وجود موقع دائم لمتحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية المعاصرة. بعدما احتضن 18 معرضا واستقبل أكثر من 180000 زائر.

وعبر فريق متحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش ( MMP +) عن فخره  باستضافة مثل هذه المعارض المتنوعة لفنانين متميزين مثل “ديادو مورياما” و”منير الفاطمي”، وإعطائه الفرصة  الأولى لأكثر من خمسة عشر من الفنانين المغاربة لعرض أعمالهم كجزء من المتحف. كما جلب البرنامج الدولي لمتحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش( MMP + ) أكثر من 15 شخصا من الباحثين  الدوليين البارزين إلى  المغرب. وكجزء من هذا البرنامج، حصل ستة طلاب مغاربة على دورة للتبادل المعرفي، بدعم كامل من الولايات المتحدة. وأخيرا، وعلى المستوى المحلي، استفاد من البرنامج أكثر من 5000 طالب وطالبة.

وعبرت إدارة وموظفو متحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش  ( MMP + ) عن امتنانهم للدعم الذي حظي به المتحف، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وهو الدعم الذي بدونه ما كان  لهذا المشروع أن يخرج للوجود.

و يأمل متحف التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية في مراكش ( MMP + )  أن يعيد فتح أبوابه قريبا والترحيب بزواره  إلى عنوان جديد في مراكش.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي:  http://mmpva.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى