همسة

متى أحسست أن هاتفك الذكي حرارته مرتفعة…طبق على الفور هذه النصائح

إن استعمال الهواتف الذكية في يومنا هذا لم يعد من الأمور الغريبة تحديدا بعد أن امتلأت متاجر التحميل بالألعاب والتطبيقات المتنوعة.

كيف تتخلص من مشكلة حرارة الجوال المرتفعة

لكن وفي كثير من الأوقات يعاني العديد من الناس من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجوال تحديداإذا طالته الفيروسات أو إذا كانت صاحب الجوال يستعمل الكاميرا بشكل كبير لتصوير الفيديوهات.

ومن الأمور التي تسبب هذه المشكلة أيضاً استعمال أنواع معينة من الكافرات التي تكون مصنوعة من الجلد أو السيليكون فهي تمنع الهواء من الوصول إلى الجوال لتبريده. هذا وعليك أن تعي عزيزي القارئ بأن ترك الشاحن في الموبايل لفترة طويلة قد يؤدي إلى هذه المشكلة أيضاً والتي بدورها يمكن أن تسبب بانفجار البطارية.

وكي تتجنب مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف المحمول تخلص فوراً من الأمور التي ذكرناها إلى جانب إلغاء التطبيقات التي لا تستعملها تحديدا وأن تلك الأخيرة قد تعمل دائماً في الخلفية. هذا ويجب أيضاً أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين الموقّت وأن تتجنب استخدام شواحن غير أصلية للبطارية.

لكن ولو لاحظت بأن الجوال باتت حرارته مرتفعة جداً جداً وغير طبيعية، لا بد من أن تتوقف عن استعماله حتى يبرد قليلاً كما يجب عليك أيضاً أن تقوم بإزالة البطارية إذا كان هذا الأمر ممكناً.

هذه الخطوات لا تتأخر في تطبيقها إذا كان موبايلك يعاني من ارتفاع في حرارته كي لا تضطر إلى تغييره بعد مدة قصيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى