همسة

مجموعة جيت آيروايز تحقق أرباحا بحوالي 19 مليون دولار أمريكي وتقلل من ديونها

أعلنت مجموعة جيت آيروايز عن تحقيق أرباح في الربع الخامس على التوالي للفترة التي تنتهي في 30 يونيو 2016 بناءً على التحسن المستمر في الاستخدام الأمثل للأسطول والكفاءة المعززة و خفض التكاليف،بما في ذلك المصاريف التي لا تشمل الوقود.

و قد ساعد الأداء المالي المتسق شركة جيت آيروايز على تقليل ديونها بصورة أكبر بنحو 53 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام المالي 2017.

كما انخفضت التكلفة للمقعد المتوافر في الكيلومتر، (باستبعاد الوقود)،بنحو 1.2 في المائة إلى 4.77 سنتاً أمريكياً في الربع الأول من العام المالي 2017،مقارنة بحوالي 5.09 سنت أمريكي في الفترة المماثلة من العام الماضي، الأمر الذي يشير بوضوح إلى التوجه المركز لجيت آيروايز في تحقيق الكفاءات التشغيلية على امتداد أعمالها.

كما سجّلت الشركة أرباحاً صافية بحوالي 19 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بمبلغ 36 مليون دولار أمريكي في العام الماضي. وشمل الربح الصافي للربع الأول من العام المالي  2016 المواد الاستثنائية على حساب مساهمة الاشتراك المستحق من المؤجرين.

وقال ناريش غويال،رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: “تمكنت جيت آيروايز من تقوية عملياتها التشغيلية الرئيسية وحققت استخدامًا أفضل للقدرة الاستيعابية و كفاءة أعلى. وتمكنا من تسجيل تكاليف أقل (باستبعاد الوقود) على الرغم من زيادة التضخم و ضعف الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 6 في المائة.”

“و بسبب البيئة التنافسية الشديدة، وقعت عائدات الصناعة تحت الضغط في الربع الأول ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في الربع الثاني.”

“وفي جيت آيروايز، نستمر في التركيز على مجالات الأولويات الرئيسية لرضاء العميل و استخدام الشبكة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.”

“تستمر شراكتنا  الإستراتيجية  مع الاتحاد للطيران في القوة. ففي الربع الأول، ارتفع معدل حركة الشراكة بالحصص الذي قدمته الاتحاد للطيران وغيرها من شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران بنسبة 41 في المائة بالنسبة لجيت آيروايز.”

وبصفتنا ناقل يمتلك شبكة، فقد تمكنا من تعزيز تكامل أكبر بين العمليات التشغيلية المحلية و العالمية، الأمر الذي من شأنه توفير ربط معزز للضيوف على امتداد شبكة جيت آيروايز.

وتظل جيت آيروايز ملتزمة بمساعيه الربط الهند مع العالم، في ما تنال قصة النمو الاقتصادي للهند قوة إضافية.”

ومن جهته، أفاد جيمس هوجن، نائب رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز و الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: ” تعتبر جيت آيروايز لاعباً رئيسيا في سوق الطيران الهندي التي توفر منتج الخدمة الكاملة وشبكة قوية.”

“سنواصل تقوية الشراكة بين جيت آيروايز والاتحاد للطيران من خلال تعزيز التضافر مع شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران. وفي السوق التنافسية، قمنا بعمل مزيج فائز من الشبكة الأوسع المجمّعة وتجربة ضيوف استثنائية للمسافرين من و إلى الهند.”

“تستمر جيت آيروايز في زيادة معدل مرورها على مدينة أبوظبي وتكمل شبكة الاتحاد للطيران.  وسوياً، أصبحنا أكبر مشغل منتظم للرحلات من و إلى الهند بنسبة سوقية حوالي 20 في المائة. وتواصل شراكتنا القوية الانتقال من قوة إلى قوة.”

وزاد المعدل العام لحركة الشراكة بالحصص في الربع الأول من العام المالي 2017 بنسبة 13 في المائة لتصل إلى551,859مسافراً. وبسبب الشبكة الأوسع من الشراكة بالرمز، تمكنت جيت آيروايز من تقديم ربط عالم يمعزز بصورة أكبر و ساعدت على تحقيق زيادة في معدل مرور المسافرين.

وقد حصلت العمليات التشغيلية اليومية من دون توقف التي أطلقتها جيت آيروايز مؤخراً إلى أمستردام من مومباي ودلهي وتورونتو على استجابة مشجعة مع عامل إشغال وسطي 84 في المائة. ولتلبية الطلب المتزايد من مسافري الأعمال والشركات،ستقوم جيت آيروايز بترقية رحلاتها على وجهة مومباي–أمستردام إلى طائرة بوينغ777-300 ERبدءاً من 30 أكتوبر 2016.

ومن أمستردام،تُقدم جيت آيروايز ربطاً إلى 30 وجهة على امتداد أوروبا و11 وجهة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عبر شراكتها بالرمز مع الخطوط الملكية الهولندية كيهأ لأمرويال ودلتا آيرلاينز.

وخلال الربع لأول من العام المالي 2017،أطلقت جيت آيروايز حملة متعددة الوسائط تحت عنوان ” Get More’ “اكسب أكثر” لتسليط الضوء على الفوائد و الخصائص الإضافية التي تقدمها جيت آيروايز كشركة ذات خدمة كاملة.

تقوم جيت آيروايز حالياً بإطلاق “خيارات أسعار التذاكر”، وهي هيكل جديد ومرن لأسعار التذاكر يتيح للضيوف خيارات وحرية أكبر عند حجز الرحلات. وتنضمّ جيت آيروايز إلى مجموعة معينة من شركات الطيران حول العالم تقدم هيكل تذاكر يحمل لعلامة التجارية بالشركة و يوفر المرونة و الشفافية. سيتم إطلاق خيارات أسعار التذاكر يوم 17 أغسطس 2016،وهو هيكل شفاف لأسعار التذاكر يقدم المرونة و الخيارات المصممة خصيصاً، الأمر الذي يتيح للضيوف القدرة على تصميم تجارب سفرهم حسب احتياجاتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى