البشرة

هذا هو العمر المناسب لتباشري العناية و الاهتمام ببشرتك

هناك فكرة مغلوطة بأنّ الاهتمام بالبشرة يعني المرأة التي بدأت تشغل بالها التجاعيد وعلامات التقدّم بالعمر، وذلك خطأ كبير له تأثيرات سلبية كثيرة تحديدا على صعيد تسارع شيخوخة البشرة. فهذا الإهتمام يجب أن يبدأ من سن صغير، ولكلّ مرحلة هناك خطوات أساسية لا يجب التغاضي عنها نكشف لكِ عنها في الموضوع التالي:

  • في عمر المراهقة: خلال هذه المرحلة العمرية، تكون البشرة في مواجهة الإفرازات الذهنية وبروز الرؤوس السوداء والبثور. لذا من الضروري التركيز على التنظيف الصحيح للبشرة يومياً عبر استعمال الغسول، ومن ثم الترطيب بكريم خالٍ من الزيوت للتخفيف من حدّة الإفرازات. كما من الضروري استعمال الكريم الواقي من الشمس لحماية الجلد من تفاقم مشكلة الحبوب.

  • في عمر العشرين: التنظيف والترطيب أبرز خطوتان يجب أن تقومي بها في سنّ العشرين، فلا تقولي أبداً أنّ التجاعيد ما زالت بعيدة عنك أو أنّ بشرتك ما زالت شابة. فذلك يمكن أن تفقديه سريعاً في حال لم تعتني كفاية بها. لذا احرصي يومياً على تنظيف بشرتك بغسول مصنوع من عناصر طبيعية يستطيع إزالة الرواسب بشكل كامل وفتح المسامات.

كما من الضروري أن تستكملي روتينك بكريم مرطّب يحمي من العوامل الخارجية كالشمس والتلوّث، وفي الوقت عينه يوفّر الترطيب العميق ويحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة مثل High Performance Cream من العلامة الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة Matriskin، والذي يأتي بتركيبة حصرية وفريدة تجمع بين الزيوت الطبيعية كزيت البندق وزيت الجوجوبا مع بروتين السمسم وحمض الهيالورونيك والفيتامين B3 لنتيجة مدهشة على المدى القصير والطويل أيضاً. ونشير أيضاً الى أهمية أن تستخدمي الكريم الخاص بمحيط العينين لتخفّفي من الهالات السوداء والانتفاخ، ما يحافظ على إطلالتك الشابة.

  • في عمر الثلاثين: هذه المرحلة العمرية عنوانها الوقاية، فيمكن أن تواصلي بروتين العناية بالبشرة ذاته الذي كنتِ تتبعينه في العشرينيات، لكن مع إضافة بعض الخطوات المهمّة التي تحمي بشرتك من الخطوط الرفيعة التي يمكن أن تبدأ بالتسلّل وتسيء لمظهرك. فمع التقدّم بالعمر، ينخفض مستوى الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة، لذلك تحتاجين في هذا العمر الى المحافظة على المظهر الشاب عبر سيروم الكولاجين الذي يرجع لبشرتك الإشراقة التي تفتشين عنها مع تنشيط الخلايا بشكل لافت. ولأنّ مقاومة التجاعيد ترتبط أيضاً بمستوى ترطيب البشرة، يمكن أن تضيفي الى روتينك اليومي سيروم حمض الهيالورونيك الذي يتغلغل الى مسام بشرتك ويحفظ الماء داخلها ويعيد توزيعها وفق الحاجة.

  • بعد عمر الأربعين: حين تتجاوزين سنّ الأربعين، يجب أن تكوني فعلاً جدّية في العناية ببشرتك. فأنت تحتاجين الى تنظيف بشرتك طبعاً بالغسول الذي أشرنا اليه أعلاه، ومن ثم استعمال كريم ذات فعالية عالية للترطيب وحماية بشرتك من انتشار الخطوط الدقيقة والتجاعيد مثل كريم TR5 من Matriskin الذي يحتوي فيتامينات A وC بالإضافة الى زيت الزيتون لتقوية البشرة من الداخل، وخصوصيته أنّه يساعد على إعادة نفخ الوجه وهو ما تفتشين عنه حتماً بعد عمر الأربعين نتيجة تدهور مستوى الخلايا الدهنية. وواظبي أيضاً على استعمال أنواع السيروم التي سبق وذكرناها لأنّها تتكامل مع الكريم المرطّب، دون أن تنسي كريم محيط العينين، ويمكن أن تضيفي سيروم خاص لهذه المنطقة أيضاً لمحاربة آثار التعب والهالات السوداء وملء الحفر التي تتكوّن تحت العين مع العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى