همسة

 لعشاق اللانشون البيتي … تعرفي على طريقة تحضيره

يعشق العديد من الناس تناول اللانشون المصنوع من اللحم أو الدجاج لطعمه الشهي، ولكن من ناحية أخرى قد يتساءلون عن طريقة تحضيره في البيت. فيما ينقدم لكم التفاصيل.

اللانشون أو اللحم المهروس

اللانشون معجونة أو هريسة مصنوعة من اللحم المهروس كما هو واضح من حيث تعريفه. تنزع العظام من اللحم أو أيضا في العديد من الأحيان من الدجاج من أجل أن يبدأ تصنيع اللانشون.

يمكن تصنيع اللانشون من أي نوع من اللحوم كما قد تستطيعون هرس القليل من العظام الأساسية الموجودة في اللحم معه. يقدم اللانشون على المائدة باردا وغالباً يقدم بشكل شرائح رفيعة ودائرية أو حتى في الكثير من الأحيان يقدم بشكل مربعات. يجري حفظ اللانشون في علب معلبة أو إن صنع في البيت يدوياً يمكن أن يحفظ في أكياس بلاستيكية غذائية.

طريقة تصنيع اللانشون

يمكن إعداد  اللانشون في المنزل وذلك عبر إزالة العظام من اللحم أو الدجاج ومن ثم يهرس اللحم ويطحن وتضاف العناصر المنكهة اليه. من المنكهات التي يمكن استعمالها هناك النكهات المخصصة للحم أو الدجاج والتوابل كذلك ومنكهات أخرى تختارونها حسب الرغبة.

يعجن هريس اللحم ليصبح متماسكاً ويجري بعد ذلك تسخينه على درجات حرارة معيّنة. بعد أن يسخّن اللحم الذي تحوّل الى عجينة يبرّد ويحفظ بالأسلوب الذي تختارونه ما بين التعليب أو الأكياس البلاستيكية مع الملح الحافظ للنكهات والشكل.

بناء على تجربة طريقة تصنيع اللانشون في المنزل أو خارجه، يمكننا القول أن اللانشون المصنّع بيتيا يعد  الأحسن لصحة الإنسان لأنه خال من المواد الحافظة والملونات والمنكهات المسرطنة لذلك جربوا بدوركم صناعتهم بأنفسكم لتفادي أي نوع كان من الأمراض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى