تغذية

إليك أبرز 7 عصائر تقاوم حرارة الجو على رأسها العنب

تكثر في موسم الصيف الحاجة إلى شرب السوائل لمقاومة الحر وإعادة الانتعاش الى الجسم. إلا ان الكثير من الأفراد يسعون الى الاستفادة قدر الامكان من الفيتامينات الموجودة في الفواكه الصيفية من خلال العصائر.

فوائد العصائر الطازجة في الصيف

هناك مجموعة واسعة من المنافع التي ترجع بها العصائر الطازجة على الصحة تحديدا في الصيف اضافة الى الانتعاش ومقاومة الحرارة، ومنها:

1- عصير التفاح: يعد التفاح من المشروبات المعززة بالألياف والمدرة للبول وبالتالي يمكن الاعتماد عليه أثناء موسم الصيف للحصول على الانتعاش المطلوب، تحديدا وانه يعد مصدرا كبيرا للطاقة.

2– عصير البرتقال: يعد عصير البرتقال من أحسن وأبرز المصادر للفيتامين C ومن هنا يوصى دوما بشربه أثناء الصيف وإعطائه بشكل كبير للأطفال.

3- عصير الفراولة: يساعد هذا العصير كثيراً في علاج التهابات البلعوم والحلق التي يمكن ان تصاب بالجفاف في فترة الصيف، كما يعد مرطبا للجسم.

4- عصير العنب: هذا العصير من أبرز المشروبات الطاردة للسموم كما ينصح به لمرضى الكليتين والأمراض القلبية تحديدا في موسم الصيف.

5- عصير الأناناس: هو من العصائر الممتازة جدا للمعدة وبالتالي فهو يساعد في علاج عسر الهضم وطارد للسموم، كما يستخدم لإذابة الدهون ونقص الوزن.

6– عصير المشمش: هذا العصير أساس ممتاز للطاقة وبالتالي يمكن الارتكازعليه لمحاربة الخمول كما يستخدم في علاج الإسهال.

7- عصير الخوخ: يعتبر هذا العصير مكونا ممتازا للفيتامين C و يعد متازا جدا للرياضيين والمراهقين كونه يمنح العديد من الطاقة خلال موسم الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى