همسة

تعرفوا على ريجيم العسل لحرق الدهون المتراكمة في الجسم

قد يجهل الكثيرون أن العسل  واحد من أهم العناصر التي يمكن اللجوء اليها عند السعي الى تطبيق حميات غذائية، تحديدا وانه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تمنح التغذية الكافية خلال تطبيق نظام غذائي صارم. ومن هنا، أفادت الكثير من الدراسات الى ان العسل يساهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم. ولتتعرفوا أكثر على رجيم العسل ما عليكم سوى مطالعة هدا المقال.

رجيم العسل

انطلاقا من أن العسل هو غذاء يساعد على حرق الدهون من دون الكثير من العناء، يمكن الارتكاز عليه في الحميات الغذائية شرط أن يكون مصاحبا مع تناول الكثير من الماء وتجنب قدر الامكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون.

بالتالي، يمكن تناول العسل بطرق كثيرة للاستفادة منه لمحاربة الدهون ومنها:

  • العسل والماء الساخن: إن مزج ملعقة كبيرة من العسل مع الماء الساخن يساعد على حرق الدهون من الجسم، وفقدان الوزن من دون بذل الكثير من المجهود والتعب.

  • العسل والليمون: يكفي تناول كوب من العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ على الريق للحصول على النشاط والطاقة المطلوبة طوال اليوم، ولمساعدة الجسم على القضاء على الوزن الزائد.

العسل والقرفة: هذه وصفة سحرية للحصول على جسم خال من الدهون. يكفي شرب كوبين من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل قبل الفطور وبعد العشاء، للعمل على تحسين عملية الهضم ومنع تخزين كميات كبيرة من الدهون الضارة.

  • العسل والحليب: يمكن وضع بعض القطرات من العسل مع كأس من الحليب الخالي من الدسم، كونه يساهم في التخفيف من الشهية. ويمكن تناول هذا المشروب ايضا بعد الوجبات.

نوصيكم أخيراً بألا تطبقوا أي طرق تخسيس طبيعية في حال كنتم تعانون من أي مشاكل صحية، ومن المستحسن دائماً استشارة طبيب مختصّ أو اخصائية تغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى