همسة

تلميذات مغربيات يتألقن في سماء العلوم ببلاد العم سام

 

تشارك أربع تلميذات مغربيات تتابعن دراستهن بثانويات مغربية بين 12 يوليوز و 8 غشت القادمين، في برنامج التبادل الطلابي “تيك غولرز 2017” ببلاد العم سام، وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات قي صفوف التلميذات.

و ذكرت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان صحافي، أن الفرصة ستتاح للتلميذات المغربيات، ويرتبط الأمر بأسماء عناق ويسمين العركوبي وأسماء هدير وسكينة تاشوفتي، طيلة ثلاثة أسابيع لتطوير مهاراتهن التكنولوجية وتشكيل شبكات فعالة بفضل توفر إمكانيات الالتقاء، وربط صلات مع معلمين ومؤطرين متمكنون من توجيههن لاختيار مهنهن التكنولوجية المستقبلية.

و أوضح المصدر ذاته، أنه في ختام هذا البرنامج، الذي يندرج ضمن إطار “الالتزام العالمي للولايات المتحدة لتحقيق تقدم في حقوق النساء والفتيات عبر العالم”، ستشارك التلميذات المغربيات في ورشات حول روح القيادة وإدارة المشاريع، وكذا في مخيم للتشفير والتكنولوجيا المتفاعلة بفرجينيا وبالعاصمة واشنطن.

و أبرز أنه ستتاح الفرصة أيضا للمشاركات للاستفادة من حصة لملاحظة يوم عمل ضمن أكبر الشركات الأمريكية للتكنولوجيا بمنطقة واشنطن الكبرى، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التطوعية، مبرزا أن هذا البرنامج يعرف مشاركة كبار المسؤولين بقطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى