صحة

معهد باستور… يؤكد أن مخزون حقن علاج السرطان متوفر لتغطية طلبات المواطنين

 

 

أفاد معهد باستور المغرب اليوم الخميس أن مخزون حقن علاج السرطان لم ينفد وأن المخزون المتوفر كاف لتغطية كل حاجيات المرضى.

ونفت إدارة المعهد، في بلاغ اليوم الخميس، نفيا قاطعا ما تداولته بعض المنابر الإعلامية و الموقع الأزرق بشأن نفاد مخزون حقن علاج السرطان، مشددة أنها سهرت، بكل مسؤولية، على توزيع هذا الدواء بمجرد نشر ثمنه الرسمي بالجريدة الرسمية على كل الصيادلة والممونين عبر تراب المملكة، من أجل تقريب وتسهيل العلاج للمواطنين عوض التنقل إلى مقر المعهد من مختلف المدن تحديدا النائية منها.

و أوضحت أنها حرصت، في إطار مقتضيات المرسوم المنظم لمهام معهد باستور المغرب، على استيراد وتوزيع كل اللقاحات والأمصال والمواد البيولوجية الهامة لصحة المواطنين دون انقطاع.

و أكدت على أنها تعمل في إطار الحكامة الجيدة وحسن التسيير في هذا المجال، وذلك بتطبيق الأثمنة القانونية المنشورة بالجريدة الرسمية، مبرزة أنها تتوفر على مركز منظم ومرتب للمخزون من هذه المواد التي تدخل ضمن اختصاصاته، مثل لقاح داء السعار ولقاح الحمى الصفراء ولقاح الحمى الشوكية، والديفتيريا وحقن علاج السرطان و غيرها من اللقاحات و المواد البيولوجية.

و وفق المصدر عينه، شددت إدارة معهد باستور أنها تحملت، ومازالت ، كامل المسؤولية في مختلف المناسبات والحملات العلاجية الموسمية واليومية، خدمة للمواطنين وللصالح العام بحسن الحكامة الجيدة وحسن التسيير والتنظيم.

و ذكرت أنها بصدد دراسة مشروع إنتاج اللقاحات والأمصال بالمعهد كصناعة محلية ضمانا للاستمرارية والاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى