همسة

هكذا تتعاملين مع ماضي الشريك بالشكل الصحيح لتجنب حصول مشاكل بينكما

التعامل مع الشريك يتطلّب الكثير من الدقة والإنتباه والحرص على النطق بأحسن الكلمات وأجملها، وفي هذا الموضوع، عليك فقط أن تتعرفي على طريقة التعامل مع ماضي الشريك الأمثل لتجنب حصول مشاكل محددة.

كيف تتعاملين مع ماضي الشريك؟

  • في حال كان الشريك صادقا للغاية وقد سبق وأخبرك على الاسرار الكامنة في ماضيه، ما عليك أبداً أن تقومي بتعييره بأي من هذه الوقائع التي أخبرك بها ،مهما تشابهت الحالة بينك وبين الواقعة في الماضي. فهذا الأمر يكون مؤلماً وجارحاً للشريك.

  • أيضاً من الضروري أن لا ترجعي في كل مرة إلى التطرق إلى هذا الموضوع أكثر من مرتين، تحديدا إن كان الشخص المنوط به هذا الحدث غير موجود، فهذا الأمر يعد مضراً للعلاقة الجديدة التي تحاولين بناءها.

  • لا تلومي ماضي الشريك دائماً على كل ما يحدث بينكما، ففي بعض الأماكن نعلم تماماً أنه لا يمكنك التعامل بطريقة خاطئة مع الشريك، لذا عليك أن تتجنبي إلقاء اللوم على ماضي الشريك في تأثيره على علاقتك الحالية.

  • ونفيد إلى أن ماضي الشريك هو أمر شخصي في الدرجة الأولى، لذا لا يجب عليك أن تلحي على أن يطلعك على جميع التفاصيل من ماضيه، فهذه الأمور وإن كانت قد مضت تظل خاصة وتعنيه وحده دون سواه، فلا تكوني لجوجة في هذا الموضوع.

  • أيضاً التطوّر الكبير الذي تسيرين به إلى جانب الشريك على الصعيد العاطفي، لا يجب أن يتأثر في ما عاناه الشريك في الماضي. ونقصد هنا أن لا تقومي بإجراء مقارنة بين علاقتكما العاطفية الحالية، والعلاقة العاطفية الماضية التي انتهت و باتت من الماضي بالنسبة إليه. فلا تعيدي فتح الجروح التي عانى منها الشريك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى