همسة

مفاجأة سارة: الفشار حل مثالي كوجبة خفيفة للريجيم…جربيه لن تخسري شيئا

الفشار من أكثر الأكلات الخفيفة المرغوبة عند العديدين والتي يعشقها الكبار والصغار، والمفاجأة السارة أن الفشار مثالي و ممتاز جدا للتخلص من الوزن الزائد والانتظام في الرجيم.

الفشار وعلاقته بالرجيم

إن تناول وجبتين أو ثلاثة من الفشار يومياً يساهم في التخلص من ثلاث كيلوجرامات أو أربعة تقريباً في أسبوع، فالفشار منخفض السعرات الحرارية إذ يحتوي كوب من الفشار على ما يعادل 40 سعرة حرارية فقط، وتتمثل منافع الفشار في التخسيس بقدرته االكبيرة على عدم الإحساس بالجوع لفترة طويلة بعد تناوله الأمر الذي يمنع المخ من إصدار الأوامر بتخزين الشحوم والدهون في الجسم بغرض اللجوء إليها عند الإحساس بالجوع.

إضافة الى ذلك، يحتوي على مستوى عالي من البروتين، وهو من المأكولات التي تسدّ الشهية، كما أنه يحافظ على التوازن العضوي والنفسي للإنسان ويتفوق على القهوة في تنبيه المخ.

ويحتوي الفشار على المجموعة الكاملة من فيتامين B المركب وهي من أبرز المكونات الغذائية، وهو غني بالبروتين والأحماض الأمينية اللازمة لتجديد الخلايا الداخلية للجسم، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامينات أساسية لصحة وسلامة الإنسان.

أثناء إتباع حمية غذائية يستحسن عمل الفشار قليل الزيت، ويستحسن الاستغناء عن إضافة الملح إلى الفشار لأنّ الملح بنسب كبيرة يفسد عملية التخسيس، حيث يقوم الملح على حبس السوائل والدهون في خلايا الجسم، واتّساع الخلايا الدهنية وتراكم الدهون داخل الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى