مستجدات
الرئيسية / صحة / بالدارالبيضاء…… “أكديتال” تعزز القطاع الصحي بوحدتين صحيتين جديدتين

بالدارالبيضاء…… “أكديتال” تعزز القطاع الصحي بوحدتين صحيتين جديدتين

افتتحت مجموعة “أكديتال هولدينغ” الفاعلة في المجال الاستشفائي الخصوصي بالمغرب، مصحتين جديدتين بالعاصمة الاقتصادية  بطاقة استيعابية تصل لـ270 سريرا.

وكشف “رشدي طالب” المدير العام للمجموعة خلال ندوة صحفية أقيمت بالمناسبة بالدارالبيضاء، أن المصحة  الأولى التي جرى تشييدها بمنطقة عين السبع على مساحة تقدر بـ 14 ألف متر مربع، بطاقة سريرية تصل إلى 220 سريرا وتضم مختلف التخصصات والجراحات.

فيما جرى تشييد مصحة ثانية وهذه المرة بشارع غاندي، خاصة بأمراض القلب والشرايين بطاقة سريرية تقدر بـ 50 سريرا و3 مركبات جراحية و 7 مركبات للإنعاش و3 قاعات للمستعجلات، للتعامل مع الوضعيات الصحية المعقدة.

هذا، وتم خلال هذه الندوة تقديم معطيات وأرقام عن العرض الصحي للمجموعة بالدارالبيضاء، وعن وضعية أمراض القلب والشرايين، وتسليط الضوء على هذه الخطوة التي تروم من جهة المساهمة في تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين، ومن جهة أخرى المساهمة في  التقليص من نسبة البطالة وإنعاش سوق الشغل، والارتقاء بالاقتصاد الوطني بالنظر إلى أن الأمر يتعلق باستثمار مغربي صرف.

وفي إطار تجويد وتطوير الخدمات الصحية بالمملكة أوضح “رشدي طالب”، أنه سيجري تشييد أول مستشفى خصوصي للمجموعة بمدينة الجديدة مطلع السنة القادمة، و بعدها مؤسسة صحية أخرى بمدينة طنجة.

 

 

.

شاهد أيضاً

تقويم الأسنان الشفاف… الحل الأنسب لابتسامة جميلة دون إحراج

تقويم الأسنان الشفاف هو بمثابة التقنية “الحل” بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من بعض المشاكل …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.