الرئيسية / تغذية / تذوقوا نكهة المَوطن الأصلي للقهوة مع نسبريسو

تذوقوا نكهة المَوطن الأصلي للقهوة مع نسبريسو

اعتباراً من شهر يناير، تأخذ نسبريو عشاق القهوة في رحلة لاستكشاف المَواطن الأصلية للقهوة مع إصدارات جديدة وحصرية لقهوة أرابيكا إثيوبيا هرر وروبوستا أوغندا  تتوافران بكبسولتين أوريجينال وفيرتو.

تصميم الكبسولات الجديدة يستلهم الأساطير القديمة الآسرة عن القهوة، حيث تقدم الكبسولات قهوة من إثيوبيا الموطن الأصلي لبن أرابيكا، ومن أوغندا التي يُزعم أنها المَوطن الأول لبن روبوستا.

أسطورة قهوة أرابيكا

أسطورة الأغنام الفضولية

تأخذنا أسطورة الراعي الشاب كالدي إلى مرتفعات إثيوبيا حيث تبدأ قصته. في ظهيرة يوم من الأيام جلس الراعي كالدي تحت ظل إحدى الأشجار. كان كالدي متعباً من رعي أغنامه في الحرّ شديداً فاستسلم للنوم تحت ظل الشجرة وترك أغنامه لترعى.

راحت الأغنام ترعى العشب وثمار الشجيرات لتكتشف ثماراً حمراء بدأت تأكل منها. عندما استيقظ كالدي من نومه لم يرَ أغنامه فراح يركض بحثاً عنهم ليجدهم يقفزون ويلعبون حول تلك الشجيرات الغامضة ذات الثمار الحمراء. قطف كالدي حفنة من هذه الثمار وتناولها فشعر بنفسه وقد امتلأ بالحيوية وبدأ يتراقص ويقفز مع أغنامه.

في هذه الأثناء مرّ راهب بالراعي الشاب كالدي ورآه فرحاً يرقص مع أغنامه. شكّ الراهب بما يجري وقرر أن يحرق هذه الثمار الغامضة. وبعد أن رمى الثمار في النار بدأت تفوح منها روائح طيبة. سُحر الراهب بالرائحة الطيبة فأطفئ النار وأخذ الحبيبات وطحنها وأضاف إليها الماء ليصنع منها هذا المشروب الساحر الذي نعرفه باسم قهوة أرابيكا.

شاهد أيضاً

هذه أبرز فوائد الهليون لمرضى السكري

هل  تدرين ما هي فوائد الهليون بالنسبة إلى مرضى السكري؟ إن هذا المرض الحاد يفرض …

اترك رد