همسة

هل من السليم والمفيد أن تتناولي السمك عند تطبيق رجيم صحي؟

هل تدرين أن السمك يلعب دوراً رئيسا على صعيد غذاء الجسم وتوفير المواد الأساسية له، تحديدا الأوميغا 3، لذا يعد من المواد الرئيسية التي تدخل في صلب الأنظمة الغذائية السليمة. وتربط السمك والرجيم علاقة متينة تتعرفين عليها في هذا المقال حيث نلقي الضوء على أهم فوائد السمك لخسارة الوزن.

ما هي فوائد السمك لخسارة الوزن؟

  • من الفوائد المتنوعة التي يمنحها السمك أثناء فترة الحمية الغذائية أنه ينشّط الدورة الدموية في الجسم ما يرفع من قدرته على حرق الشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم ، وبالتالي يسهل عملية خسارة الوزن.

  • يعرف السمك من الأطعمة المعززة بالكالسيوم، حيث يحوي نسبة مرتفعة منه، ما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها بطريقة فعّالة وسريعة، لذا يوصى بتناوله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

  • يتميّز السمك باحتوائه على كمية ضئيلة جداً من الدهون، لذا فإن تناوله لا يؤثر على الوزن ولا يسبب السمنة على المدى البعيد. ينصح بتناوله من قبل من يعانون الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

  • في ما خص توفره على نسبة مرتفعة من البروتين، فهو يعطيك إحساسا بالشبع، ما يساعد في التخفيف من تناول الأطعمة ويمنع الإحساس بالجوع فوراً.

  • أما عن طريقة إعداده وتناوله، فمن المستحسن تطبيق طريقة الشوي تحديدا على البخار، ما يقلل من النسبة العديدة من السمنة والدهون على خلاف طريقة القلي التي ترفع من معدّل الدهون في السمك.

  • والجدير بالذكر أن أنواع الأسماك الأكثر تفضيلاً خلال الحمية الغذائية هي الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية على غرار السلمون والتونا؛ والأسماك البيضاء الغنية بالبروتين وقليلة الدهون على غرار الهامور والشعري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى