همسة

إذا كنت تتبعين رجيم الماء القاسي؟ فتعرفي على مخاطره في هذا المقال

خسارة الوزن بسرعة مسعى يطمح له العديد من الأشحاص لذلك يقوم البعض باتباع برامج حمية غذائية قاسية لخسارة الوزن مما يعرض الجسم للإصابة بالضعف. هل الحمية التي تتبعينها خطيرة؟ و ما هي مخاطر آخر ريجيم الماء الذي يشهد مجده حالياً؟

ريجيم الماء هو نظام غذائي يرتكز على تناول كمية كبيرة من المياه لتوفير الشبع للمعدة وحرق الدهون بشكل أسرع. لا ينكر أحد منافع الماء في خسارة الوزن سريعًا، لكن الاعتماد عليها بشكل مركزي وإهمال باقي المكونات الغذائية قد يصيب الجسم بمشكلات صحية.

أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن اتباع برامج الحمية الغذائية التي تعتمد على المياه يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية كالضعف العام وفقر الدم. يوصي خبراء التغذية بضرورة تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يتسبب ريجيم الماء في تقليص الكتلة العضلية بالجسم عوضا من خسارة الوزن الزائد. أفادت الكثير من الدراسات العلمية أن الجسم يحتاج يوميًا 1500 إلى 2500 سعرة حرارية في اليوم الواحد على الأقل. ريجيم الماء يوصي بتناول كمية قليلة جدًا من السعرات الحراية ينصح بعض خبراء السمنة والرشاقة باستعمال الديتوكس لشرب المياه والحصول على المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم من الطعام.

يجب أن تتوفر الوجبات اليومية على نسبة كبير من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والبروتين والفيتامينات المختلفة. اتباع ريجيم الماء لمدة طويلة قد يؤثر على جمال الجسم بشكل عام.

تحتاج البشرة للكثير من القيم الغذائية الموجودة في الغذاء لتحافظ على جمالها وتجدد خلاياها للحماية من أعراض الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى