صحة

تريدين قلي الطعام بطريقة صحيحة وسليمة؟ ما عليك سوى تطبيق هذه النصائح

إن كنت تفتشين عن الأسلوب الأمثل لقلي الطعام بأسلوب صحي لا يضرّ بجسمك ولا يكسبك الوزن الزائد، نعرض لك في هذا الموضوع أبرز نصائح لقلي الأطعمة تحديدا وأنها تجعلك تحصلين على الطعام المقليّ الصحيّ.  

كيف يمكن قلي الأطعمة بطريقة آمنة؟

– إختاري المقلاة المصنوعة من المعدن الحديدي المتين والسميك، فهذا النوع يساهم في حفظ الحرارة، وبالتالي يساعد على حماية الطعام من امتصاص الزيت عند القلي.  

– إلجئي دائماً عندما تريدين أن تقلي الطعام إلى الزيت النظيف غير المستخدم من قبل، فالزيت الستعمل من قبل يحوي الدهون من الطعام السابق ويكون أكثر دسامة، لذا عليك تجنب استخدامه.  

– كي تحصلي على طعام مقلي بطريقة سليمة وتتفادي ان يمتص الزيوت والدهون ما عليك سوى أن تتأكدي من أن الزيت بات ساخناً على حرارة تصل إلى 185 درجة مئوية، وحينها تضعين الطعام في الزيت ولكن على دفعات متفرقة.

احرصي أيضاً على أن لا تنخفض هذه الحرارة عن 185 درجة عند قلي الطعام، فحينها سيرتفع امتصاص الطعام للزيت.  

– عند القلي، يمكنك الإستعانة بمصفاة مخصصة للطعام ومقاومة للحرارة، فهذه الطريقة تحمي الطعام من تشرّب الزيت عند القلي، وتخلّصك منه عند رفعه عن النار، فتتمكنين من تصفيته من الزيت ووضعه في الطبق المخصص له.  

– في حال قرّرت استخدام زيت الفول السوداني للقلي، فهذا الأمر يعد صحياً جداً، ويمكن أن يمنحك طعاماً مقلياً بطريقة ممتازة جدا، ولكن إحرصي على تبديل هذا الزيت بعد استخدامه ثلاث أو أربع مرات للقلي في اليوم ذاته.  

– أيضاً في ما خص قلي الطعام بالطريقة الصحية والسليمة عليك استعمال الطعام الطازج الذي لا يمكن أن يتشرّب الزيت كما الأطعمة المجمدة، على غرار البطاطا المقلية، فيستحسن أن تلجئي إلى البطاطا الطازجة وتستغني عن البطاطا المجمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى