همسة

 إليك سيدتي… أبسط الطرق لإعداد طبق السلطة الخضراء الشهية

تعد أطباق السلطة من أشهى الأطباق التي يمكن تناولها والتي تعتبر صحية للغاية وتعدّ من الأطباق المركزية على المائدة في كل المناسبات، وتحديدا في شهر رمضان.

الطريقة الأولى

لإعداد هذه السلطة الشهية أنت بحاجة إلى حبتين من الطماطم وخيارتين وحبة من الفلفل الملوّن، بالإضافة إلى خسة كاملة، مع القليل من الجرجير. أما في ما يخص طريقة الإعداد، فهي بسيطة للغاية، ما عليك سوى تقطيع الطماطم إلى شرائح متوسطة، مع تقطيع الخيار والفلفل إلى شرائح أيضاً صغيرة، بالإضافة إلى الخس والجرجير. ومن ثم اخلطي العناصر كلها، وأضيفي إليها فنجان قهوة من زيت الزيتون وامزجيها وقدّميها على المائدة.

الطريقة الثانية

تعتمد هذه الطريقة على مزج حصان من الثوم مع بصلة مقطّعة إلى شرائح رفيعة، مع القليل من الملح، وإضافة نصف كوب من عصير الحامض أو الخل. ومن ثم اخلطي حبتين من الطمطام مع خيارتين وباقة من البقدونس كلها مقطّعة إلى شرائح صغيرة، وأضيفي إليها حبة فلفل حارة إن أردت. ومن ثم ضعي المقادير كلها في وعاء واحد واخلطيها إلى أن تتجانس في ما بينها، وقدّمي على مائدتك لضيوفك وأفراد عائلتك.

الطريقة الثالثة

لإعداد هذه الوصفة من طبق السلطة الخضراء انت تحتاجين إلى خيارتين مقطّعتين مع حبتين من الطماطم المقطعتين أيضاً، وبصلة واحدة مقطّعة، بالإضافة إلى باقة من النعناع الأخضر، وجزرة واحدة. أما لإعداد الصلصة الخاصة بهذه السلطة، فأنت بحاجة إلى نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الخل والقليل من الملح. بعد تقطيع الخضار، و خلط عناصر الصلصة، ضعيها كلها في وعاء متوسط الحجم واخلطيها جيداً إلى أن تتجانس في ما بينها، ثم قدّميها على مائدتك خلال شهر رمضان للإفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى