تغذية

اكتشفوا أفضل البهارات التي تساعدكم على إنقاص وزنكم

لا تخلو أي وجبة طعام من النكهات الرائعة والشهية، ولكن غالبا ما تكون البهارات المستخدمة مضرة بالمعدة وتسبب لها الأذية. في المقابل، يمكن لبعض هذه الأصناف أن تساعد على خسارة الوزن الزائد.

وفي هذا المقال من صحتي، نطلعكم على أفضل أنواع بهارات تساعد على إنقاص الوزن.

القرفة

أول أنواع البهارات التي ممتازة جدا على صعيد خسارة الوزن هي القرفة، وفي هذا الإطار، فإن تناول كوب من مشروب القرفة الساخن يساعد إلى حد كبير في خسارة الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق. ويمكنكم أن تستفيدوا من هذا الأمر من خلال إضافة القليل من القرفة أيضا إلى كوب القهوة الصباحي أو إلى حبوب الإفطار، فهي ستأتي بالنتيجة مرغوبة.

الكركم

بدوره يساعد الكركم على القضاء نهائيا على الوزن الزائد الذي تعانون منه حيث إن تركيبته تساهم في منع الجسم من تخزين الدهون ويحول دون تراكمها في مختلف مناطق الجسم، وبالتالي فهو يساعدكم على خسارة الوزن الإضافي في مدة وجيزة، فتتمتعون بالقوام الرشيق الذي تفتشون عنه.

الكمّون

وللكمون أيضاً دوره في عملية إنقاص الوزن حيث إنه يساعد في تحسين عملية الهضم التي تعد العامل الرئيس لاكتساب الوزن الإضافي. وفي الإطار نفسه، يساعد الكمّون الجسم على إمتصاص المكونات الغذائية الأساسية له مع منع تراكم الدهون في أجزاء مختلفة بفعل تعزيزه قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الكثيرة.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود الذي يكثر استخدامه في الكثير من الأطباق الشهية واللذيذة، يعد من أحسن انواع البهارات التي تساعد على إنقاص الوزن والقضاء من الدهون المتراكمة. وفي هذا الإطار، يعمل الفلفل الأسود على تعزيز قدرة الجسم على منع تكوين خلايا دهنية جديدة ما يعد بارزا للتخلّص من الدهون المتراكمة، وبالتالي الوصول إلى الوزن المثالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى