تغذية

اكتشفي فوائد البلح الأحمر المدهشة للصحة…تحديدا النساء

البلح الأحمر من أكثر الفواكه انتشارًا في موسم الخريف ويتمتع بطعمه الشهي فله نكهة تميزه عن غيره من أنواع البلح.

البلح الأحمر مر وحلو في ذات الوقت. يعد فاكهة البلح الأحمر من أكثر الفواكه المعشوقة لدى عدد كبير جداً من النساء. يتميز إلى جانب مذاقه اللذيذ بالكثير من الفوائد الصحية للمرأة وذلك نظرا لاحتوائه على عدد كبير جدا من الفيتامينات والبروتينات وكميات وفيرة من المعادن والمكونات الغذائية المهمة جدا والممتازة لجميع أجهزة الجسم فهو غذاء رائع لتقوية الجهاز المناعي ويعزز من صحة العظام ويمنع إصابتها بالهشاشة هذا بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية.

1- فوائد البلح الأحمر للمعدة

يحتوي البلح الأحمر على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تلين المعدة وترطبها وتحميها من الالتهاب الذي يؤدي إلى القرحة وارتفاع نسبة الحموضة. بالإضافة إلى ذلك فإن البلح الأحمر يعالج حالات الإمساك الحادة وعسر الهضم إذا تناولتيه كمشروب. للتمتع من هذه الفائدة، انقعي البلح في كوب من الماء لمدة يوم وتناولي المشروب في الصباح. يحفز البلح الاحمر وظائف الجهاز الهضمي ويخفف آلام القولون كما يتمتع بقدرته الفائقة على تنقية المعدة من السموم والفضلات، فإنه علاج فعال لقتل الديدان المعوية والطفيليات.

2- فوائد البلح الأحمر للحمل والولادة

البلح الأحمر مصدر فعال من البروتينات التي تقوم على حفاظ سلامة المرأة الحامل وتعزيز صحة الجنين. إنه معزز بالعناصر الغذائية الهامة منها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور وجميع هذه المكونات تقوي الجهاز المناعي لدى الحامل وتزيد من نمو العضلات وتقوية الأسنان لدى جنينها. البلح الأحمر يفيد أيضًا المرأة خلال فترة النفاس والرضاعة لدوره في ادرار حليب الأم وتقوية عضلات الرحم بالإضافة إلى حمايتها من التعرض لنزيف ما بعد الولادة.

3- فوائد البلح الأحمر لمقاومة السرطان

البلح الأحمر من الأطعمة التي تقاوم مرض السرطان الخبيث، فهو يحارب الخلايا السرطانية التي تسبب تدمير شامل للخلايا الصحية. يحتوي البلح الأحمر على المواد المضادة للأكسدة التي تتبلور في لونه الأحمر وهذه المواد تمنع من تكون الجزيئات الحرة المؤدية للسرطان منها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس وسرطان القولون والمعدة. البلح الأحمر يمنع من تطور هذه الخلايا السرطانية ويحد من نموها بشكل طبيعي وتلقائي.

4- فوائد البلح الأحمر للأسنان والعيون

إلى جانب المذاق الشهي الذي يتميز به البلح الأحمر فهو يحافظ على صحة وسلامة الأسنان، فهو يقويها ويحميها من التكسير والتسوس. البلح الأحمر مضاد لالتهاب الأسنان واللثة فهو فاكهة لذيذة منعشة للفم وتمنع الرائحة الكريهة، هذا لأن البلح يحتوي على مواد كربوهيدراتية على شكل سكريات أحادية. إنه مصدرا غنيا للألياف والبروتينات كما أن البلح الأحمر ممتاز للعيون لأنه غني بالفيتامينات الهامة التي تساعد على ترطيب العيون والحفاظ على بريقها ووضوح الرؤية ومكافحة الغشاوة.

5- فوائد البلح الأحمر للأنفلونزا

يقوم البلح الأحمر على تنشيط وظائفه الحيوية داخل الجسم التي تحميك من التعرض لنزلات البرد والانفلونزا الحادة التي تزداد مع انخفاض درجة الحرارة والرطوبة. ذلك لأن هذا النوع من البلح معزز بالفيتامين سي دون الأنواع الأخرى من البلح. لذلك احرصي سيدتي على تناول البلح الأحمر لتحمي جسمك من الفيروسات الموسمية ولكي تحمي معدتك من البكتريا والسموم والفطريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى