همسة

 بالفيديو…”دوك صمد” يتفاعل مع فتاة “القبلة”: كفانا من التحريم..نعم للتربية

تفاعل الدكتور صمد بنعلة، المشهور بـ”Doc Samad”، مع قضية التلميذة التي جرى طردها من داخل ثانويتها في مكناس، بعد أن ضبطت تتبادل القبل مع زميلها.

 

الأخصائي النفساني أفاد في فيديو صباح اليوم الأربعاء، إنه لن يتحدث عن التصرف الذي حصل داخل المؤسسة التي لها حرمتها، ولكنه تساءل “إلى متى سنظل نعيش وسط مكان لا يربي وإنما يحرم، لا يرافق وإما يدفعك لمعرفة أصدقاء السوء وغيرهم”.

وأضاف “البنت ملي نطردها من المدرسة في مدينة مثل مكناس لي عشت فيها 18 سنة.. فين بغيتيها تمشي؟”، مشددا، إن الطرد والتصرف بمثل هذه الطريقة، لا يؤدي إلا لنتيجة واحدة، وهي “خلق مشروع إنسانة فاشلة..كفانا من التجريم والتحريم وسيرو التربية والتعليم بمعنى الكلمة”.

https://www.youtube.com/watch?v=kV__E_y1XoA&feature=youtu.be

وهزت قضية “قبلة القسم” الرأي العام، بعد القرار الذي أصدرته إدارة الثانوية التأهيلية محمد الخامس بمدينة مكناس، المفيد بطرد التلميذة، ومعاقبة التلميذ، بتغيير الثانوية.

وتفاعلا مع الموضوع، أفادت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، أن قرار الطرد قد تم تجميده، وأن التلميذة المعنية ستواصل دراستها بداية من اليوم الأربعاء.

من جهة ثانية، أبرزت بن عبو أن التلميذ الذي تم ترحيله من المؤسسة بعد ضبطه وهو يتبادل القبلات مع زميلته، سيكون بإمكانه العودة إلى متابعة الدراسة بمؤسسته الأصلية، إلا إذا فضل هو عدم العودة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى