البشرة

ترغبين بالحصول على شفاه جميلة…عليك بماء الورد

تعد الشفايف من أجمل الملامح في الوجه، لذا لا بد من أن توليها العناية الكبرى للتمتع بجمال لافت ومميز، وفي هذا الموضوع ستكتشفين أبرز فوائد ماء الورد للشفايف كي تتمكني من الإستفادة منها والحصول على شفتين ورديتين بشكل طبيعي.

ما هي فوائد ماء الورد للشفايف؟

  • اولى الفوائد التي يمنحها ماء الورد للشفايف هي قدرته على تقشيرها والتخلص من الجلد الميت الذي يتجمّع أعلاها، وهذا الأمر يساعدك على الحصول على شفايف وردية بشكل طبيعي من دون الحاجة إلى اللجوء إلى عمليات التجميل.

وللإستفادة من ماء الورد على هذا الصعيد، يكفي أن تقومي بمسح الشفايف بالقليل منه بواسطة قطنة صغيرة، ثم ضعي القليل من السكر على الشفايف وافركيها بفرشاة أسنان نظيفة لمحاربة الجلد الميت. ثم إغسليها بالماء الفاتر وعودي وامسحيها بالقليل من ماء الورد.

  • أيضاً من المنافع العديدة التي يوفّرها لك ماء الورد على صعيد الشفايف، هي قدرته على ترطيبها لمنع تشققها وظهور الخطوط فيها، وهذا الأمر يعد هاما للحفاظ على الجمال الطبيعي للشفايف.

ولتحصلي على النتيجة المرجوة في هذا الإطار، قومي بدلك الشفايف بالقليل من ماء الورد، ثم أعدي خليطا من ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر والقليل من زيت الزيتون، وادهني شفايفك بها واتركيها مدة 20 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر.

  • كما أن من فوائد ماء الورد هي القدرة على تفتيح الشفايف، ومنحها اللون الوردي الطبيعي، ولكي تحصلي على هذا اللون الطبيعي و محاربة الإسمرار الذي يصيب الشفايف، قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الماء الورد في كوب صغير، وادهني بها الشفايف لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بالماء الفاتر. وللحصول على النتيجة المرجوة، طبّقي الخلطة أربع مرات في اليوم لمدة أسبوع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى