تغذية

ترغبين بمقاومة الجوع الليلي… إليك وجبات خفيفة تمنحك الشعور بالشبع

يعد تناول المأكولات الدسمة في الليل من أكثر العادات الخاطئة، لأنها تكون مصاحبة في عديد من الأحيان مع نوم وعدم حركة ما يؤدي الى تراكم الدهون في الجسم. من هنا، فإننا حتما نفتش عن وجبات خفيفة لمواجهة الجوع ليلاً. لذلك نعرض لكم عددا من الاطعمة التي يمكنكم الاعتماد عليها أثناء فترة المساء، لعدم الإحساس بالجوع والتمكن من النوم بطريقة سليمة وصحية.

وجبات خفيفة لمواجهة الجوع ليلاً

  • الاطعمة التي تتوفر على الألياف من الهام جدا التركيز خلال فترة المساء على الاطعمة التي تحتوي على العديد من الالياف لأنها تساعد في الإحساس بالشبع بطريقة سريعة، إضافة الى كونها تتوفر على القليل من السعرات الحرارية. وابرز الأمثال في هذا الاطار، هي التفاح، الموز، البرتقال، اللبن والزبادي.

– الفوشار: انطلاقاً من ان الفوشار يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من الالياف فهو سيمنحك شعورا طويلاً بالشبع تحديدا في الليل.

– الحبوب الكاملة: تعد الحبوب الكاملة من أحسن الوجبات التي يمكن الاعتماد عليها خلال الوجبات الليلية كونها خفيفة بالسعرات الحرارية.

  • المكسرات غير المملحة: يمكن تناول اللوز النيء أو المحمص أو البندق، عند الإحساس بالجوع في الليل كونها من المأكولات الغنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

– السلطة: من أحسن الوجبات الخفيفة والمثالية، فهي اضافة الى كونها غنية بالفيتامينات والمعادن، تعتبر الحل المثالي، لأنها غنية بالماء وذات سعرات منخفضة، ويمكن تناول كميات كبيرة منها دون خوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى