صحة

تعانين من الأنفلونزا في الطقس البارد….إليك هذه الأطعمة الواقية..

مع حلول فصل الطقس البارد نصاب بالأنفلونزا وفي بعض الأحيان تكون حادة، نظرا لكون اجسامنا ضعيفة ولم نهيئها لاستقبال فيروسات الشتاء، حيث أزاح موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الستار عن 5 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة أمراض الشتاء القاسية خاصة الأنفلونزا، ويتعلق الأمربـــ::

الثوم

يتميز الثوم بإحتوائه على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة إضافة إلى أنه مضاد حيوي طبيعي، ويقوى المناعة ويقلل فرص الإصابة بالأنفلونزا ويقلل وقت الانتعاش من المرض.

الأناناس

يحتوي الأناناس على فيتامينات “أ” و”سي”، كما أنه يمتلك كم هائل من الألياف والبوتاسيوم والفوسفور و الكالسيوم،.وكل هذه العناصر الغذائية تساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يحميك من نزلات البرد.

البرتقال

يعد البرتقال من أكثر أنواع الفاكهة احتواءاً على مكونات غذائية وأهمها فيتامين “سي” والذي يساعد على” تعزيز الجهاز المناعي، لهذا،  فشرب كوب يومياً كفيل لحماية الجسم من أمراض الشتاء.

الليمون

يحتوي الليمون على أغلب العناصر الغذائية المتواجدة في البرتقال، كما أن اضافة العسل الى عصير الليمون يساعد على حماية الجهاز المناعي وتحصينه ضد أمراض الشتاء.

الزنجبيل

اذا شعرت بأعراض الانفلونزا، أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الى كوب كبير من الماء الساخن، فهذا الخليط من شأنه أن يساعدك على التخلص من البرد بسهولة.

القرفة

إن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة الى كوب كبير من الماء الساخن، ستخلصكم لا محالة من الانفلونزا في وقت قصير.

فهذه الاطعمة كلها طبيعية ومفيدة جدا، وبنصح بتناولها إلا إذا تصادفت الاصابة بالانفلونزا مع أمراض أخرى مرافقة، وهنا لا بد من استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى