تغذية

تعرفي على فوائد الكرنب الأحمر …معلومات قد تكتشفينها لأول مرة

يعتبر الكرنب الأحمر من أنواع الخضراوات التي لا يمكن تجاهلها وهي موجودة في كل بيت. في هذا المقال، تكتشفين أهم منافع الكرنب الأحمر وما هي الفيتامينات والمعادن التي يمنحها للجسم.

ما هي فوائد الكرنب الأحمر؟

  • الكرنب الأحمر من الخضار الهامة للجسم، فهو غني بالماغنيسيوم الذي يعتبر ركيزة في تحسين الجهاز الهضمي في الجسم، ويساعد على تكسير الطعام بطريقة صحيحة وسليمة. كما أنه ممتاز جدا على صعيد الحماية من الجلطات القلبية والدماغية.

  • أيضاً من أهم منافع الكرنب الأحمر أنه يمنح الجسم الكمية التي يحتاجها من البوتاسيوم، هذا المعدن الذي يساعد على تهدئة الأعصاب وتشكيل البروتينات الهامة  له.

  • كما أن الكرنب الأحمر يساعد في الحماية من فقر الدم لأنه غني بالمعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى أنه يبسط عملية وصول الأوكسجين إلى الخلايا الدماغية ما يحميها من التلف أو التعرّض لمرض الألزهايمر.

  • هذا بالإضافة إلى أن الكرنب الأحمر يحوي نسبة مرتفعة من الكالسيوم التي تعد ممتازة جدا للعديد من أعضاء الجسم، بصورة محددة العظام والأسنان والعضلات. وهذا ما يساعد في الحصول على بنية جسدية سليمة وقوية. وبالتالي فهو يحمي العظام من التعرض للكسور بسرعة كبيرة.

  • الفيتامينات الكثيرة التي يحويها الكرنب الأحمر، و بشكل محدد الفيتامينات A وB، تساعد في تحسين وظائف الجسم كتحسين النظر إضافة الى القدرة على الهضم. وتعطي التوازن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الطاقة الضرورية لأي نشاط.

  • كما أن الكرنب الأحمر يعتبر من الخضراوات الممتازة جدا على صعيد تقوية جهاز المناعة في الجسم، وله القدرة على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان القولون الذي يعتبرّ من الأمراض الخطرة التي تصيب الجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى