تغذية

في موسم الشتاء .. لا تستغنوا عن هذه الفيتامينات

في موسم الشتاء تكثر الأمراض، ما يستدعي الحاجة إلى تناول الأطعمة المغذية المعززة بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على سلامتكم. وفي هذا الموضوع، نقدّم لكم أهم أنواع فيتامينات مهمة خلال موسم الشتاء.

ما هي الفيتامينات المهمة خلال فصل الشتاء؟

  • الفيتامين D هو من الفيتامينات الأكثر إفادة خلال فصل الشتاء، حيث إنه يساعد جسمكم على الحصول على الغذاء الضروري والمناسب الذي يمده بالطاقة والنشاط خلال الطقس البارد. كما أنه يعد ممتازا جدا على صعيد تقوية الجهاز المناعي، ما يعزز مناعتكم في فصل الشتاء من الإصابة بالأمراض الكثيرة.

  • الفيتامين C هو أيضاً من الفيتامينات الأساسية التي يجب توافرها في موسم الشتاء، فهو يعد أساسياً على صعيد تقوية جهاز المناعة للحماية من العدوى التي يمكن أن تلتقطوها، خصوصاً الزكام والإنفلونزا وغيرها. إلى جانب ان الفيتامين C يعمل عمل مضادات الأكسدة وبالتالي يقي من نزلات البرد والسعال أيضاً. وأحسن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين هي الحمضيات كالليمون والبرتقال، إلى جانب الخضار المتنوعة.

  • الفيتامين B من أهم الفيتامينات التي يجب أن تتوفر في نظامكم الغذائي في موسم الشتاء، تحديدا وانه يعمل على مكافحة الإلتهابات التي يمكن أن تظهر على بشرتكم، تحديدا على صعيد الشفاه والفم والبشرة، لذا لا بد من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين على اختلاف فئاته، وأهمها المنتجات الحيوانية والخضار الورقية والدجاج والأسماك.

  • أوميغا 3 أيضاً من الفيتامينات التي يجب أن تحصلوا عليها خلال فصل الشتاء فهو يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، ويقوي الجهاز المناعي ويحسّن من وظائف الكثير من الأعضاء الجسدية، وأهم مصدر لهذا الفيتامين المغذي والأساسي هي الأسماك وثمار البحر. و يعد من الأساسيات في هذا الفصل للوقاية من الامراض والعدوى التي يمكن ان تلتقطوها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى