همسة

كيف يؤثر مرض الربو على الحياة الجنسية؟

أكدت الدراسات الأخيرة أن مرض الربو يؤثر عكسيا على الحياة الحميمية للمصابين به، فالمصابون بهذا المرض تتأثر حياتهم الجنسية بشكل مباشر بحالتهم الصحية.

كيف يؤثر مرض الربو على الحياة الجنسية؟

ينتج مرض الربو القلق والخوف ما يحرم بعض المرضى من إكمال العلاقة الجنسية، كما أن بعضهم الآخر قد يواجه بروز أعراض هذا المرض بعد مرور4 إلى 6 ساعات من مباشرة ممارسة العلاقة الجنسية. إلا أنه يمكن علاج ذلك من خلال تناول الأدوية قبل ممارسة العلاقة.

وفي حال استمرت الأعراض فإن ذلك قد يكون مؤشراً بينا على ارتفاع خطورة المرض والحاجة إلى تكثيف العلاج.

وهنا نفيد الى أن تأثير مرض الربو على الحياة الجنسية لا يقتصر على الرجال فقط، بل إنه قد يحدث لبعض السيدات المصابات به نوعا من الحساسية المرتفعة تجاه السائل المنوي، ما يعيق العملية الجنسية والاستمتاع بها.

نصائح لمرضى الربو لعلاقة جنسية أفضل

  • الربو هو حالة رضية منتشرة ومن الهام استخدام جهاز الاستنشاق قبل أو خلال ممارسة الجنس، لذلك من الجيد التواصل مع الشريك للمساعدة على تحمل الصعاب وبالتالي رفع الثقة بين الطرفين.

  • من الهام جدا إستشارة الطبيب المختصّ الذي سيساعد حتماً في حلّ المشكلة والعثور على طرق عملية لمعالجتها مثل إضافة أدوية معيّنة أو إتّخاذ إجراءات معينة قبل ممارسة الجنس لمنع حدوث الازمات القويّة.

  • يمكن الإتفاق على ممارسة الجنس دون إرهاق الجسم لأن ذلك قد يؤدي الى نقص بلوغ الأوكسجين اليه.

  • من المهم تفادي بعض الوضعيات التي تلقي بثقلها على الصدر ما يتسبّب بضيق شديد في التنفّس.

  • احسن كيفية لتفادي أعراض الربو خلال الجماع هي إدارة الربو بشكل جيد، بحيث يجري تطبيق الكثير من الأساليب التي يمكن أن تبقي الربو تحت السيطرة، منها الالتزام بتناول الدواء والتأكد من تقنية جاهزية جهاز الاستنشاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى