همسة

لا تتعجلي في اختيار الألوان… فهي تؤثر على مزاجك

يمكن اعتبار الألوان التي تختارينها لملابسك في كل يوم ترجمة لحالتك النفسية كما وتعبر عن نواحٍ معينة من شخصيتك وأهوائك. فوفق الدراسات الحديثة ورأي المعالجين بالطاقة، الإنسان لا يختار الألوان التي يلبسها عشوائيا بل أن خياراته هي نتيجة الأحاسيس الباطنية التي لا يفصح عنها بصراحة.

من ناحية ثانية إن الألوان التي تختارينها يكون لها تأثير على مشاعرك وسلوكك، فإذا كنت مدركة لتأثير الألوان على نفسيتك بإمكانك الإستفادة منها لتحسين مزاجك، وهذه بعض الأمثلة.

الأخضر

هو لون الحياة والنضارة، لون رجوع الحياة إلى الطبيعة. هذا اللون يعطي من يلبسه الشعور بالسكون والسلام في نفسه، ويجنّبه الإحباط والاكتئاب.

النيلي

يعزز اللون النيلي القدرة على الإبداع والتفكير والتأمل، لذا من الممتاز أن يتم اعتماده في أثاث الشركات والمكاتب وقاعات الإجتماعات وقاعات التدريس.

الأزرق

هو من الألوان التي تعزز الاستقرار النفسي وترفع المعنويات، ولكن تأثيره الأهم هو تهدئة الأعصاب وتخليص الشخص من التوتر والقلق.

الفاتح منه يحفز على الخلق والابتكار، وهو يكون في العادة اللون المفضل لدى الأشخاص الحساسين والفنانين. أما الأزرق الداكن فهو يعبر عن إحساس الشخص بالمسؤولية تجاه الآخرين، حساسيته المفرطة وحاجته إلى الحب والعاطفة.

الأحمر

هو لون الحماس والاندفاع نحو الحياة وتحقيق الطموحات. من جهة أخرى، عشاق اللون الأحمر هم أشخاص يرغبون بأن يكونوا محط أنظار الجميع في كل الأحيان، وهم جذابون ويتمتعون بشخصية قوية.

البرتقالي

يعبر هذا اللون عن القدرات الإبداعية العظمى التي يتمتع بها مرتديه، كما وبالطاقة والحيوية والإندفاع نحو تحقيق الطموحات والأهداف. أما إذا كان البرتقالي باهتاً فمن شأنه أن يعبّر عن الحزن والخوف والضعف.

الأصفر

الأصفر يعبر عن شعور مرتديه بالسعادة والحيوية، وعن قدرته على تحدّي المصاعب والتحديات بنجاح، ويشير أيضا إلى شخصية مستقلة لا تخاف التغيير بل تسعى إليه، شخصية مرِحة عاشقة للحياة ولكل الأفكار الجديدة.

الأبيض

الأبيض يحس مرتديه بالطمأنينة والسلام، الإيجابية والتفاؤل، وهو يرمز إلى الحقيقة وإلى السكون.

الرمادي

محبو اللون الرمادي هم مستقلون، قادرون على التحكم بذواتهم وبمسار حياتهم بإتقان.

البني

صادق، متواضع وحازم، هذا هو محب اللون البني. يميل هذا الشخص إلى التفتيش عن أخطاء الآخرين، كما أن لديه ذوق خاص لا يشبه ذوق أحد.

الأسود

يوحي بقوة الشخصية والوقار والقدرة على التحكم بالحياة، كما أنه يفرض احترامه على الأشخاص المحيطين به.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى