صحة

هذه أبرز المخاطر التي تنتج عن الحمل قبل سن العشرين

 

الزواج والحمل والإنجاب من الأمور المهمة التي ترغب كل سيدة في أن تعيشها، ولكن البعض ينتظر إلى العمر المناسب، في حين أن البعض الآخر يستعجل الأمور ويرتبط قبل سن العشرين.

ما هي المخاطر التي تنتج عن الحمل قبل سن العشرين؟

  • في حال الحمل قبل عمر العشرين تكون المرأة معرضة للإجهاض أكثر من المرأة التي تجاوز عمرها سن العشرين، حيث إن الجسم يكون ضعيفا من حيث البنية وقد لا يثبت الحمل في هذه المدة، ما يؤدي إلى الإجهاض في عديد من الأوقات.

  • أيضا من أهم مخاطر الحمل قبل سن العشرين أن الأطفال المولودين يكونون عرضة للولادة بأوزان أقل من الوزن الطبيعي، بسبب البنية الضعيفة التي قد يتمتعون بها، بالإضافة إلى أن تكوينهم يكون هشا ولا يتمتعون بالصحة السليمة.

  • كما أن الحمل قبل سن العشرين يزيد من خطر احتمال وفاة المرأة الحامل، حيث إن جسمها في هذه الفترة يكون غير ناضج تماما، وقد لا يتحمل القوة والضغط خلال الولادة أو الإنقبضات والتشنجات والتغيرات التي يشهدها خلال الحمل، ما يهدد حياة المراة الحامل.

  • هذا وينتج عن الحمل قبل سن العشرين العديد من المخاطر الصحية لدى الجنين، حيث يولد العديد منهم مع بعض الصعوبات والمشاكل الصحية ومنها ما يستمر طيلة الحياة، وذلك لضعف القدرة على النمو بشكل صحيح وسليم خلال الأشهر التسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى